فريق من "حقوق الإنسان" يزور جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة

مسقط- الرؤية

زار فريق من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان مقر جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة بمنطقة الخوض بولاية السيب، والتقى خلال الزيارة، سناء بنت عبد الرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية، وعددًا من أعضائها، وكادرها الوظيفي.

وفي مستهل الزيارة قدمت رقية بنت بدر الريامية رئيسة قسم التواصل الاستراتيجي باللجنة عرضًا تعريفيًا عن اللجنة، ومهامها، والاختصاصات المنوطة بها، وتم عرض فلم توضيحي عن جهود اللجنة في مختلف المجالات ذات العلاقة بحقوق الإنسان.

كما عرّف فريق اللجنة إدارة الجمعية بآلية الرصد وتلقي البلاغات التي تتبعها اللجنة، وطرق التواصل معها، وبرامج التوعية والتثقيف التي تقدمها، ودورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان لمختلف فئات المجتمع في سلطنة عُمان، ومتابعتها للموضوعات المتعلقة بفئة الأطفال والأمومة.

من جانبها، أوضحت رئيسة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة جانبًا من أهداف الجمعية المتمثلة في تقديم الدعم المعنوي، والمادي، والعيني لأسر الأيتام، والأسر المعسرة، وتقديم الخدمات التعليمية، والتثقيفية، والترفيهية للأطفال لحثهم على مواصلة التحصيل العلمي والمعرفي، وتوفير الدعم المادي لأسر نزلاء السجون، وتوفير الكوادر المختصة بتوعية المرأة في الجوانب الأسرية، ودعم مشاريع الأسر المنتجة، والمشاركة في الفعاليات التي تُعنى بشؤون المرأة، وتأهيل ودمج الأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة.

وخلال الزيارة، تجول فريق اللجنة في مقر الجمعية، وتعرف على الأقسام التي تتكون منها، والبرامج والمشاريع الرئيسية التي تنفذها الجمعية خلال هذه الفترة.

وفي نهاية الزيارة قدم فريق اللجنة 50 حقيبة مدرسية بالأدوات المدرسية الخاصة بها لدعم مشروع توفير حقائب مدرسية لفئة الأطفال الأيتام، وذوي الدخل المحدود.

وثمنت رئيسة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة زيارة اللجنة، وتوجهت بالشكر للقائمين عليها، مبديةً استعدادها للتعاون والتنسيق مع اللجنة، فيما يتعلق بالحالات الإنسانية التي ترصدها أو تتابعها اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك