مجلس الإدارة يوافق على قرار إغلاق "جي سي إنيرجي" و"النفط العربية"

"الغاز الوطنية": 1.5 مليون ريال خسائر إعادة تقييم أصول العمليات الاستثمارية بالإمارات

 

الرؤية- مريم البادية

قال نالين تشاندنا الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية إن الشركة قررت إغلاق شركتي "جي سي إنيرجي ش.م.م" التي تأسست في أم القيوين وشركة "النفط العربية ش.م.م" التي تم الاستحواذ عليها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على نحو تدريجي.

ووافق مجلس إدارة الشركة على هذا القرار بالتمرير أمس الثلاثاء (15 أغسطس 2022)، وقد بلغ رأس المال المستثمر في كل شركة 31446 ريالا عمانيا، بإجمالي 62893 ريالا عمانيا، وذلك حسبما ورد في إفصاح للشركة عبر الموقع الإلكتروني في بورصة مسقط.

ووفقًا للمعيار الدولي للتقارير المالية "5"، فإن الأصول غير المتداولة المحتفظ بها للبيع والعمليات المتوقعة تشير إلى إعادة تصنيف الشركات بشكل منفصل تحت عنوان "محتفظ بها للبيع" وإلى القيمة العادلة، والتخلص من أصول المجموعة. وقدرت إدارة الشركة خسائر إعادة تقييم الأصول بمبلغ 1.55 مليون ريال عماني.

وكانت شركة الغاز الوطنية أعلنت أمس الأول الإثنين، أن السبب وراء التخارج من دولة الإمارات العربية المتحدة، يعود إلى عدم توافر إمدادات غاز البترول المسال من عُمان للتصدير، وإلى الزيادة الكبيرة في فائض الغاز في الإمارات العربية المتحدة؛ مما تسبب في الانخفاض المستمر في عائد الربح، وذلك في إفصاح سابق عبر الموقع الإلكتروني لبورصة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك