ميسي يرشح كريم بنزيما للفوز بالكرة الذهبية

الرؤية- وكالات

أعلن الأرجنتيني  لوينيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الشخصية التي سيرشحها للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وأوضح في مقابلة مع شبكة TyC Sports الأرجنتينية، أن كريم بنزيما سينال اللقب دون منازع، معتبرا أن هذا العام كان استثنائيا لمهاجم ريال مدريد الذي ظهر بشكل مميز ونجح في الفوز بدوري الأبطال، وكان عنصرا مؤثرا في فريقه بداية من دور الستة عشر.

وقال ميسي: "بنزيما كان موجودا في كل مباراة بالمراحل الإقصائية بدوري الأبطال، ولا أظن أن هناك أي شك حول استحقاقه الفوز بالجائزة".

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام يوم 17 أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تعتبر جائزة الكرة الذهبية هي الجائزة الأرفع لتكريم أفضل لاعب في كرة القدم، وتشرف عليها صحيفة "فرانس فوتبول".

وسيتم إجراء تغييرات على قوانين الجائزة على أن يتم تطبيقها لأول مرة في نسخة 2022، ويتضمن التغيير موعد الجائزة وتقييم اللاعبين، ليصبح الموعد في أكتوبر ويتم تقييم اللاعبين من أغسطس 2021 حتى أغسطس 2022، وهي فترة الموسم الكروي بأوروبا بالإضافة لفترة الصيف التي قد تشهد بطولات قارية، وذلك بعدما كان موعدها في يناير وتمنح لأفضل لاعب في العام الذي قبله.

كما شملت التغييرات التي شهدتها الجائزة تغيير الأشخاص المسموح لهم بالتصويت، حيث سيسمح فقط للصحفيين من أفضل 100 دولة في تصنيف الفيفا لكرة القدم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك