الخيالة السلطانية تحقق المراكز الأولى بالمملكة المتحدة وبولندا وفرنسا

مسقط- الرؤية

حققت الخيالة السلطانية المراكز الأولى خلال مشاركتها على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة، وسباق كليزكو البولندي للقدرة والتحمل، ومسابقة جمال الخيل ببطولة فيشي الوطنية بفرنسا.

وحققت الفرس فطينة للخيالة السلطانية المركز الثاني خلال مشاركتها مساء السبت على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة، وذلك في الشوط الأول "شوط السرعة للفئة الثاني" لمسافة 1200 متر.

وجاء في المركز الأول الحصان "إكليل عذبة"، لمالكه إسطبلات عذبة للسباقات، بقيادة الفارس تاج أوشيه والمدرب فليب كلنتون، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس "عبية عذبة"، لمالكها دلمون للسباقات، بقيادة الفارس جوي هاينز والمدرب بي جي هامرسلي.

أما في منافسات سباق كليزكو البولندي للقدرة والتحمل ذي النجمتين، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كيلومترا، فقد حققت الخيالة السلطانية مراكز متقدمة أيضا، حيث فاز بالمركز الأول الفارس محمود الفوري على صهوة الفرس دليلة، وفاز بالمركز الثاني الفارس أحمد الحمداني على صهوة الفرس كاسبة.

واشتمل السباق على أربع مراحل حيث بلغت مسافة المرحلة الأولى 40 كيلومترا والثانية 30 كيلومترا، وبلغت المرحلة الثالثة مسافة 30 كيلومترا وبلغت المرحلة الرابعة والأخيرة 20 كيلومترا.

وفي مسابقة جمال الخيل ضمن بطولة فيشي الوطنية بفرنسا، أحرزت الخيالة السلطانية المركزين الثاني والثالث، حيث حقق المهر "أكرم آرسي" المركز الثاني بنتيجة 90.75 في فئة الأمهر لعمر سنة، وتأهل في التصفيات النهائية وحصل على الميدالية الفضية.

فيما حلّ ثالثًا الفحل "شريم آرسي" بنتيجة 91.25) في فئة الأفحل للعمر من 4 إلى 6 سنوات، ليتأهل إلى التصفيات النهائية ويحصل على الميدالية البرونزية، كما حصل على جائزة أفضل حركة في فئة الأفحل.

 

تعليق عبر الفيس بوك