"OM Pay" تواصل جهود توفير الحلول الرقمية للدفع الآمن عبر الإنترنت

 

مسقط- الرؤية

قال عبد العزيز بن ناصر الرواحي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية العالمية ومؤسس تطبيق "OM Pay لمّة"- أول تطبيق فائق السرعة ومنصة موحدة للقيام بجميع عمليات الدفع عبر الإنترنت- إن حلول التكنولوجيا المالية أثبتت جدارتها خلال الفترة المنصرمة؛ وذلك مع تزايد احتياجات العملاء وبفضل التحديات غير المسبوقة التي شهدها العالم بسبب وباء كورونا.

وأضاف أن التنوع في النظام الإيكولوجي المالي سمح للعملاء في السلطنة باتخاذ قراراتهم المالية، الأمر الذي حفّز النمو الاقتصادي للسلطنة بشكل فعّال، كما إن هذا التحول كان له الأثر الكبير على القطاعات غير البنكية بشكل خاص، والمجتمع كافة بشكل عام.

ويستخدم تطبيق "OM Pay لمّة" تقنيات مبتكرة وناشئة مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتوفير حلول الدفع الذكية، كما أن التطبيق يوفر خيارات دفع متعددة مثل المحفظة وخاصية الاتصال قصير المدى (NFC) وخاصية رموز الاستجابة السريعة (QR)؛ لتوفير تجربة سلسة وسهلة لجميع العملاء. إضافة إلى ذلك، يمكن للمستهلكين ذوي الحسابات البنكية المتعددة استخدام تطبيق واحد للقيام بأي معاملات مصرفية لحساباتهم، ويمكن للمستخدمين الذين لا يتعاملون مع البنوك الاستفادة من شبكة OM Pay للوصول إلى عالم رقمي متطور ومتقدم، كما يمكن للتجار وأصحاب الأعمال استخدام تطبيق OM Pay للقيام بالمعاملات الرقمية، الأمر الذي سيساهم في تقليل الاعتماد على النقد، وزيادة قاعدة عملائهم.

وحول تقديم حلول تمويلية مبتكرة ومستدامة، قال الرواحي: "إن الخدمات المصرفية الرقمية في تطور دائم ومستمر؛ حيث نسعى دائمًا في تزويد عملائنا بتجربة مميزة لا مثيل لها، ونطمح دائمًا بتقديم منصة متكاملة تتميز بخصائص أمان عالية المستوى من خلال الحلول الرقمية الجديدة".

وأصبحت المعاملات عبر الإنترنت أو المعاملات غير النقدية أو الدفع اللا تلامسي هي الطريقة السائدة في الدفع، حيث انتشرت هذه التقنيات الحديثة والمبتكرة بعد الظروف الاستثنائية من انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، إضافة إلى زيادة الوعي الاستهلاكي وتطور شركات التكنولوجيا المالية؛ لتلبية جميع احتياجات المستهلكين.

وبات التحول الرقمي هو الاتجاه السائد حول العالم، وبفضل رؤية "عُمان 2040"، أصبحت سلطنة عُمان رائدة الابتكار في التحول الرقمي، والتي تهدف إلى إنشاء اقتصاد رقمي متكامل.

ولعبت شركات التكنولوجيا المالية "فنتك" دورًا أساسيًا في تقديم مفهوم الخدمات المصرفية إلى العالم، حيث قاموا بتحويل جميع المعاملات المصرفية رقميًا، بحيث لا يحتاج فيه العملاء إلى الوقوف في طوابير طويلة والقيام بالعديد من الأعمال الورقية للحصول على الخدمات المالية المرغوب بها. فمن خلال تطبيقات الأجهزة الذكية، يمكن لجميع العملاء من الموظفين وربات المنازل والطلاب وأصحاب الشركات الصغيرة وغيرها، إنهاء جميع معاملاتهم المالية بطريقة سريعة ومرنة وشفافة، كما يمكنهم الاستمتاع بخدمات عديدة متنوعة لتساعدهم في تلبية جميع احتياجاتهم المصرفية.

تعليق عبر الفيس بوك