تغريم "جوجل" 42.7 مليون دولار

سيدني - الوكالات

فرضت المحكمة الفيدرالية الأسترالية على جوجل غرامة قدرها 60 مليون دولار أسترالي (42.7 مليون دولار) لتقديم الشركة إقرارات مضللة للمستهلكين حول استخدام وجمع بياناتهم الشخصية.

و ذكرت لجنة المنافسة والمستهلكين الأستراالية في بيان لها: "ألزمت المحكمة الفيدرالية شركة غوغل بدفع 60 مليون دولار كغرامات لتقديم إقرارات مضللة للمستهلكين حول جمع واستخدام بيانات الموقع الشخصية الخاصة بهم على هواتف أندرويد في الفترة ما بين يناير 2017 وديسمبر 2018".

يشار إلى أن جوجل كانت قد انتهكت قانون المستهلك الأسترالي من خلال طمأنة بعض مستخدمي نظام أندرويد بأن إعداد "سجل المواقع" هو الإعداد الوحيد الذي يجمع البيانات الشخصية ذات الصلة ويستخدمها، بينما قام إعداد آخر بعنوان "نشاط الويب والتطبيقات" بجمع نفس المعلومات.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية فرضها غرامة قدرها 34.8 مليون دولار على شركة "غوغل"، لإساءتها استغلال موقعها المهيمن في السوق، من خلال الحظر التعسفي للحسابات على منصة "يوتيوب".

وفي شهر فبراير الماضي، وجدت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية أن "غوغل" مذنبة بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، من خلال تطبيق قواعد حظر "غير شفافة ومتحيزة وغير متوقعة" ضد مستخدمي "يوتيوب".

تعليق عبر الفيس بوك