استرجاع 19 ألف ريال لأحد المستهلكين ببركاء

بركاء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات المركبات؛ حيث تضمن الاتفاق على إرجاع 19110 ريال عماني للمستهلك عوضًا عن مركبته التي ظهرت بها بعض العيوب الفنية، وذلك ضمن جهودها المبذولة في حل شكاوى المستهلكين، واسترجاع حقوقهم وفق القوانين واللوائح التي تنظم عمل الهيئة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات، حيث أفاد بشرائه مركبة من الوكالة، وخلال الأيام الأولى من استلامه لها، لاحظ وجود بعض العيوب الفنية فيها المتمثلة في عدم دوران المحرك عند تشغيلها، وقام بالتواصل مع الوكالة وتم إبلاغه بحاجة المركبة إلى برمجة إلا والمشكلة استمرت بالظهور، وهو ما دفعه لتقديم شكواه للإدارة حيث قامت باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، فقد تم استدعاء المعنيين في الوكالة، وتم بحث الشكوى بحضور الطرفين حيث تم التوصل إلى تسوية ودية بينهما تضمنت استرجاع الوكالة للمركبة وإرجاع (19110) ريال عماني للمستهلك وهو المبلغ الذي دفعه مقابل المركبة، وذلك استنادًا لنص المادة (16) من قانون حماية المستهلك.

وتأتي هذه التسويات تأكيدًا من هيئة حماية المستهلك على قيامها بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك