محافظ ظفار يطلع على شرح مفصل لمشاريع "أوكيو" الإستراتيجية

 

 

صلالة - الرؤية

اطلع صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، على أصول واستثمارت "أوكيو" -المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- بمحافظة ظفار، وذلك خلال زيارته أمس.

واستمع سموه إلى شرح مفصل عن استثمارات المجموعة؛ والمتمثلة في مصنع الميثانول والغاز البترولي المسال وصلالة للأمونيا وشبكة أنابيب الغاز، واللوجيسيتات، ومشاريع الاستثمار الاجتماعي، فضلا عن إسهامات المجموعة في تعزيز الاكتفاء الذاتي من منتجاتها وتصدير الفائض منها للأسواق العالمية، ورفد خطط الحكومة في ما يتعلق بسياسات التنويع الاقتصادي، بجانب دورها في رفع القيمة المحلية المضافة كمشاريع تثري الأسواق المحليّة وتشجع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تعرّف سموه على عمليات التشغيل والخطط الموضوعة لزيادة الإنتاج. وقام سموه بجولة تفقدية في مرافق المجموعة في محافظة ظفار، اطلع خلالها على وحدة التحكم المركزية لمصنع أوكيو للميثانول.

واطلع صاحب السمو السيّد محافظ ظفار على معرض مشاريع الاستثمار الاجتماعي لأوكيو، والتي تركز من خلالها على تطوير برامج تنموية وتنفيذ مبادرات اجتماعية تسهم في إيجاد فرص جديدة للنمو والشراكة؛ في مجالات التعليم والصحة  والازدهار الاقتصادي والتميّز البيئي.

وأشاد سموه بإنجازات المجموعة وخططها الطموحة.. قائلا: إنّ ما تشهده سلطنة عمان ضمن مسيرتها التنموية الشاملة المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- يأتي تحقيقًا لخططها الرامية لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية المستدامة بما يلبي التطلعات المنشودة. وأشار سموه إلى أنّ رؤية مثل هذه الصروح الاقتصادية تجسّد توجهات الحكومة وتعكس الدور الذي تضطلع به كفاءاتنا الوطنية في تعظيم القيمة المضافة وانعكاساتها على الأنشطة الاقتصادية في عموم البلاد.

وثمن صاحب السمو الدور الكبير الذي تقوم به الكوادر الوطنية والتي أسهمت في تحقيق تلك الإنجازات الضخمة، والتي تعمل على رفع القيمة المحلية المضافة وخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع نسب التوظيف.

تعليق عبر الفيس بوك