صلالة تحتضن منافسات البطولة العربية لرواد التنس

 

صلالة- الرؤية

تستضيف ولاية صلالة البطولة البطولة العربية العاشرة لرواد التنس، والتي ستقام منافساتها على ملاعب التنس بالمجمع السلطان قابوس الشباب للثقافة والترفية، خلال الفترة من 4 الى 9 سبتمبر القادم، وسط مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية.

وعقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل البطولة، بحضور أحمد بن محمد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسلمان بن عبدالرحيم البلوشي المشرف العام على البطولة، وعدد من لاعبي المنتخبات الوطنية.

وتقام هذه البطولة في نسختها العاشرة بعد أن نجحت السلطنة في استضافة النسخة السابعة على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي أقيمت في 2020 وشهدت مشاركة كبيرة، لتكرر السلطنة استضافتها لهذا الحدث الرياضي الكبير.

واعتبر الدكتور أحمد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن احتضان محافظة ظفار لهذا الحدث وسط الأجواء الجميلة التي تتمتع بها المحافظة، يساهم في التسويق السياحي لها، مضيفا أنه من المتوقع ارتفاع أعداد المشاركين بعد الإعلان عن إقامة البطولة في صلالة، نظرا لرغبة الكثيرين في التعرف على معالم هذه المحافظة.

وثمن السعيدي الدور الكبير الذي لعبته عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لدعم استضافة هذه البطولة، مؤكدا أن هذا الحدث سوف يشكل نقلة نوعية في الترويج السياحي لمدينة صلالة.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إلى وجود عدد من البرامج التي ستقام في هذه البطولة للمرة الأولى، مثل إقامة مباراة استعراضية في افتتاح البطولة بين بطل الخليج والعرب الكويتي محمد عبدالرضا غريب واللاعبة والبطلة العمانية فاطمة النبهانية التي تملك سمعة جيدة في عالم كرة المضرب ولها الكثير من الإنجازات والمشاركات.

واستعرض سلمان بن عبدالرحيم البلوشي المشرف العام على البطولة، تفاصيل الفئات المشاركة، موضحا أن هذه النسخة تشهد للمرة الأولى إقامة مسابقة خاصة لفئة 30 سنة لفردي الرجال فما فوق حتى عمر 70 سنة للرجال وفي فردي السيدات من 30 سنة إلى 55 فما فوق، وهناك مسابقات لزوجي الرجال من 30 سنة إلى 70 فما فوق ومسابقة زوجي السيدات من 30 حتى 55 فما فوق ومسابقة زوجي المختلط من 30 إلى 50 سنة فما فوق.

وأشار أنه تم فتح باب التسجيل لهذه البطولة في الأول من شهر أغسطس ويستمر حتى 16 من الشهر الحالي، وشهدت القوائم مشاركة كبيرة من مختلف الفئات ومن مختلف الدول.

تعليق عبر الفيس بوك