برنامج حافل بالفعاليات والمناشط.. انطلاقة مميزة للقافلة الرياضية بعبري

...
...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

انطلقت فعاليات وأنشطة القافلة الرياضية في بلدة البانة بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، بتنظيم من فريق البانة الرياضي الثقافي والاجتماعي، وبالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة؛ حيث تعد هذه الفعالية برنامجًا رياضيًّا ثقافيًّا اجتماعيًّا موجهًا لكافة فئات المجتمع؛ سعيًا لإيجاد مناشط صيفية واستثمار أوقات أفراد المجتمع من الجنسين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وتتضمَّن فعاليات القافلة الرياضية عددًا من الأنشطة؛ منها: سباق الدراجات الهوائية لفئة الأطفال والناشئين من عمر 15 سنة فما دون لمسافة 5 كيلومترات، إضافة إلى المسير الجبلي لمسافة 7 كيلومترات موجه للشباب من عمر 15 سنة فما فوق، إلى جانب منافسات سباق التتابع ومسابقة دفع الجلة وكرة الطائرة. كما تنظم القافلة الرياضية حملة تنظيف تستهدف الأماكن العامة في البلدة، في مشهد يبرز التكاتف المجتمعي الذي يسعى إلى الحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته.

وقال قاسم بن محمد الحوسني رئيس فريق البانه الرياضي الثقافي والاجتماعي: نقدر بشكل كبير حرص إدارة الثقافة والرياضة والشباب في محافظة الظاهرة على تفعيل الأنشطة الرياضية في الولاية، والاهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم وميولهم وإبداعاتهم في شتى المجالات. وأضاف: تأتي القافلة الرياضية كأحد أبرز هذه المناشط والفعاليات الرياضية التي تتوجه بها الوزارة بشكل مباشر نحو الشباب المنطوي تحت مظلة الفرق الأهلية في الولايات؛ من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية التي تستهدف شريحة واسعة من أعضاء تلك الفرق بمختلف أعمارهم ومواهبهم، كما تسلط الضوء على العديد من القرى ذات المقومات السياحية والتراثية التي تنفذ على أرضها رزمة من المسابقات الرياضية والترفيهية والثقافية. وتابع: تحقق هذه القافلة الرياضية هدفًا مهمًا؛ وهو: تأصيل ارتباط الشباب بمختلف المؤسسات الرسمية الرياضية التي توليه اهتمامها البالغ وتسخر إمكانياتها لخدمته وتطوير قدراته وتعزيز مواهبه وخبراته.

إلى ذلك، قال قيس بن سالم المقرشي نائب رئيس فريق البانه الرياضي الثقافي والاجتماعي والمشرف العام للقافلة الرياضية: تأتي القافلة للتأكيد على أهمية تنظيم مثل هذه البرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تعمل على استثمار فترة الإجازة الصيفية، وتفعيل الدور المجتمعي لمختلف الشرائح العمرية؛ من خلال عدد من الأنشطة المتنوعة. وأضاف: تتميز القافلة الرياضية ببلدة البانة تنظيمها عددا كبيرا من الأنشطة التي فيها إشراك لفئة الصغار والناشئة والشباب وكبار السن، كما تم تخصيص بعض البرامج للنساء بهدف مشاركة جميع الفئات المجتمعية.

من جانبه، قال جلال بن سالم الغافري المشرف الرياضي بفريق البانه الرياضي الثقافي والاجتماعي: نثمن هذه المبادرة الرائعة التي تقوم بها وزارة الثقافة والرياضة والشباب لإعطاء الفرق الأهلية القدر الكافي من الثقة والاهتمام والاعتماد على الذات في تنظيم وتفعيل المسابقات والأنشطة الرياضية المتنوعة.

وتشتمل الفعاليات على برامج ثقافية مثل جلسة الحكواتي لفئة الأطفال تستعرض من خلالها بعض المواهب والفقرات الأدبية مثل سرد الحكايات والقصص بأسلوب فني شيّق، إضافة إلى المسابقات الثقافية المخصصة لمختلف الفئات والألعاب الشعبية.

تعليق عبر الفيس بوك