بمشاركة 110 من طلاب 8 مديريات

غدا.. سحب قرعة البطولة المدرسية للرياضة الشاطئية

صلالة- الرؤية

تبدأ فعاليات سحب قرعة البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية غدا الجمعة الساعة الثامنة والنصف مساء، والتي ستقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار في الفترة من 6-10 أغسطس الجاري.

وسوف يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 فرق في مسابقة كرة اليد، بينما سوف يتواجد 4 فرق في المجموعة الأولى في كرة الطائرة، و3 فرق في المجموعة الثانية، على أن يتأهل الفريقان الحاصلان على المركز الأول والثاني إلى الدور الثاني والذي سوف يكون بنظام خروج المغلوب، ثم يتأهل الفائزان إلى النهائي، بينما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتنطلق منافسات البطولة المدرسية للرياضة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية، بعد غد السبت، وذلك على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمدينة صلالة، بمشاركة 110 من طلاب 8 مديريات تعليمية وهم: ظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية والظاهرة والوسطى، وتشارك مديرية مسقط في لعبة الطائرة الشاطئية.

وتقام يومي السبت والأحد والإثنين مباريات دوري المجموعات، بينما سيكون يوم الثلاثاء لمباراتي المربع الذهبي، على أن تختتم البطولة يوم الأربعاء القادم بإقامة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع، والنهائي لتحديد بطل المسابقة.

وتتنافس المديريات في مسابقتين كرة اليد الشاطئية لمواليد ٢٠٠٦/٢٠٠٧م مع السماح بمشاركة اثنين من الطلاب من مواليد ٢٠٠٨م، وكرة الطائرة الشاطئية للطلاب الذكور من مواليد ٢٠٠٥/٢٠٠٦.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم ورئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، إن البطولة تقام بالتزامن مع فعاليات خريف ظفار وبدعم من شركة أوكيو الراعي الاستراتيجي للبطولة، وكذلك تواجد بنك مسقط ومجموعة تمكين الاستثمارية وبلدية ظفار وغيرها، موضحا أن الهدف من البطولة صقل مواهب الطلاب في كرة الطائرة الشاطئية وكرة اليد الشاطئية، وبث روح التنافس بين المديريات التعليمية.

وأكملت اللجنة المنظمة كافة التجهيزات لانطلاق البطولة مثل الملاعب التي تستضيف البطولة وأماكن الإقامة للمشاركين والمركز الإعلامي الخاص لتغطية أحداث البطولة، كذلك تم تجهيز برنامج سياحي ترفيهي ورياضي يتضمن زيارة شاطئ المغسيل ووادي دربات وجبل أتين وزيارة مخيم النجوم ومعرض السلامة المرورية، وإقامة اللقاءات بين الوفود والمحاضرات التوعوية، كما تقام محاضرة صحية للمشاركين ومهرجان كرة القدم للأطفال واليوم الرياضي العائلي في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، كما يزور المشاركون فعاليات ومواقع أوكيو في محافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك