عبر شراكة إستراتيجية مع السعودية لتحقيق عوائد مستدامة

الصندوق العماني "ركيزة" يحصل على التزام رأسمالي بـ115 مليون ريال عماني

مسقط - الرؤية

أعلن الصندوق العماني لاستثمارات البنية الأساسية "ركيزة"، والذي يُدار بالشراكة بين الشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة إكويتيكس، حصوله على التزام رأسمالي بقيمة 1.125 مليار ريال سعودي (115 مليون ريال عماني)، من صندوق الاستثمارات العامة.

ويُعد صندوق "ركيزة" صندوقًا للأسهم الخاصة، ومستثمرًا في مشاريع البنية الأساسية، حيث يستهدف الاستثمار في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ، مُركّزًا على قطاعات الطاقة المتجددة، والكهرباء والمياه، والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية، والاتصالات، والنقل، والخدمات اللوجستية. كما يعد أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيرًا في العالم، والمحرّك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا الاستثمار تجسيدًا لأهداف الصندوق في بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، وإطلاق فرص واعدة في المملكة تُسهم في تمكين القطاعات الاستراتيجية وتطويرها وفق مستهدفات الصندوق الرامية إلى تعظيم أصوله، وتنويع مصادر دخل المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية منير المنيري: نسعد بالإعلان عن شراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة، الذي يعد أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم؛ حيث  تتشارك رؤى سلطنة عمان والمملكة فيما يتعلق بدعم تخصيص المرافق والبنى الأساسية، والذي يشكل عاملًا أساسيًا لنجاح إستراتيجية الاستثمار في ركيزة ما يتعلق بتعزيز نمو سوق رأس المال، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والخصخصة، كما نفخر في صندوق ركيزة بشراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة ، والتي ستعمل على تعزيز وتعظيم القيمة الإستراتيجية لأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة.

وقال هيو كروسلي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لإكويتيكس: سُرِرنا بحصولنا على الالتزام الرأسمالي من صندوق الاستثمارات العامة، مستكملين بذلك شراكتنا مع أبرز المؤسسات الاستثمارية لتحقيق التزاماتنا الأوسع من أجل تحقيق رؤية شركتنا، ونحن مستمرون في استثماراتنا وتطويرنا لمشاريع البنية الأساسية، كما يُعد هذا الاستثمار إضافةً وتطورًا كبيرًا في تاريخ صندوق ركيزة، ونتطلع إلى مزيد من النمو في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك