"العمل" تستهدف رفع الإنتاجية في بيئة العمل

تنفيذ برنامج "تمكين ساهم" في ظفار لتعزيز الكفاءات الوظيفية

صلالة- العمانية

نفّذت وزارة العمل البرنامج التدريبي "تمكين ساهم" بمحافظة ظفار، في المحطة الثالثة للبرنامج، مُستهدفًا 59 مرشحًا ومرشحة من مختلف محافظات سلطنة عُمان مِمَّن اجتازوا المقابلات الشخصية والاختبارات في عددٍ من الوحدات الحكومية، ويستمر 4 أيام. وقالت نجلاء بنت علي الجابرية رئيسة قسم المشاريع الداعمة بمركز دعم التدريب بوزارة العمل، إنّ البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز المهارات والكفاءات الوظيفية للمرشحين، والعمل على رفع الإنتاجية في بيئة العمل لدى المرشحين للوظائف الحكومية.

وأشارت إلى أنّ البرنامج يسعى ومن خلال عقد حلقات عمل عبر مراحل تأهيلية مختلفة، إلى تمكين المرشحين للوظائف الحكومية يتم التركيز فيها على تعزيز عددٍ من المهارات الأساسية منها تنمية السلوك الإيجابي وتحفيز المرشحين على التعلّم والتطوُّر الذاتي المستمر إلى جانب بناء كفاءات وطنية ذات قدرات ومهارات ديناميكية لتعزيز المهارات المطلوبة لتحسين الإنتاجية ودعم الأداء المؤسسي وإكسابهم مهارات الوظائف المستقبلية التي يحتاجها سوق العمل.

ويشتمل البرنامج على عددٍ من المحاور، أبرزها تحديد الأهداف الشخصية والتخطيط الوظيفي وإعداد السيرة الذاتية واستراتيجيات المقابلات الوظيفية والعمل على صقل المهارات الوظيفية ومهارات الثورة الصناعية الرابعة وتنمية السلوك الإيجابي لزيادة الإنتاجية وطرق اكتساب المعرفة واستراتيجيات التعلم وتنمية أبجديات القيادة للمبتدئين.

يُذكر أنّ البرنامج التدريبي "تمكين ساهم" تنفّذه وزارة العمل ممثلة في مركز دعم التدريب في مختلف محافظات سلطنة عُمان لمَن اجتازوا المقابلات الشخصية والاختبارات في عددٍ من الوحدات الحكومية.

 

تعليق عبر الفيس بوك