بمشاركة 14 دولة عربية

"عُمان للإبحار" تستضيف البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022

مسقط- الرؤية

أعلنت سلطنة عُمان ممثلة في مؤسسة عُمان للإبحار استضافة البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022، والمقرر إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة خلال الفترة من 11-15 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع أن تستقطب البطولة بحّارة محترفين يمثلون 14 دولة عربية للتنافس عبر 7 فئات من القوارب وهي: الأوبتمست، إلكا4، إلكا6، إلكا7، قوارب التزلج الشراعية (آر أس.أكس) وقوارب الآي كيو فويل، إضافة إلى قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وستحظى نسخة هذا العام التي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية وبالشراكة مع الاتحاد العربي للإبحار الشراعي، مشاركة 14 دولة عربية تمثل الدول الأعضاء في الاتحاد وهي: البحرين ومصر والأردن والعراق والكويت وليبيا والمغرب وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة.

وأعرب سعادة الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للإبحار الشراعي عن شكره لسلطنة عُمان على استضافة البطولة بعد انقطاع دام لمدة عامين بسبب حائجة كورونا، مضيفا: "سُعداء بالإعلان عن عودة البطولة العربية للإبحار الشراعي واستضافة سلطنة عُمان لنسخة هذا العام، وبلا شك تُعد البطولة فرصة سانحة لكافة البحّارة المشاركين من مختلف الدول العربية لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم في رياضة الإبحار الشراعي، إضافة إلى عودة نشاط الدول الأعضاء في الإتحاد".

وأشار رئيس الاتحاد العربي للإبحار الشراعي إلى أنه خلال نسخة هذا العام من البطولة تم إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر للأشخاص ذوي الإعاقة ولأول مرة وكلنا ثقة في قدرة سلطنة عُمان على تقديم بطولة استثنائية وتوفير بيئة مثالية وتنافسية لجميع المشاركين. وأخيراً نتطلع إلى مشاهدة المتسابقين وهم يخوضون منافسات البطولة بكل حماس وإثارة.

وأكد الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار أن البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022 تعد فرصة سانحة للبحّارة الناشئين من أجل اختبار مستويات أدائهم في الإبحار الشراعي ضد مجموعة من البحّارة المحترفين الدوليين، حيث تمتلك عُمان للإبحار سجلا حافلا من المشاركات والنتائج المشرفة في هذه البطولة".

وأوضح أن استضافة سلطنة عُمان للبطولة ستكون بمثابة فرصة للبحارة من أجل إثبات قدراتهم وإمكانياتهم، وأن الهدف من إدخال فئة قوارب آر.أس فنتشر هو إشراك فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في منافسات البطولة والتي تعتبر بمثابة التحضير والاستعداد للبطولات والاستحقاقات الدولية القادمة وأهما بطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر والتي ستقام في الفترة من تاريخ 22-17 نوفمبر بمنتجع بارسيلو المصنعة.

ولعبت المدينة الرياضية بالمصنعة دوراً كبيراً في استضافة العديد من فعاليات الإبحار الشراعي الدولية؛ تضمنت استقطاب أكثر من 357 بحّارا و800 مرافق من مختلف دول العالم، وذلك أثناء منافسات النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب وهي بطولة عريقة يقيمها الاتحاد الدولي للإبحار منذ عام 1971.

يشار إلى أن سلطنة عُمان توّجت بلقب النسخة الماضية من البطولة العربية للإبحار الشراعي 2019، بعد أن اكتسح بحّارة عُمان للإبحار المراكز الأولى في مختلف فئات البطولة، ليتم تتويجها في الختام بالمركز الأول ولقب البطولة، فيما حلّت جمهورية مصر العربية في المركز الثاني والجزائر في المركز الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك