مصنع لإنتاج "الألواح الشمسية" بالمنطقة الحرة بصلالة

صلالة - العُمانية

وقّعت المنطقة الحرة بصلالة واﻟﺸﺮﻛﺔ اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎت، اتفاقية حق انتفاع لإنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية بالمنطقة، بحجم استثمار يبلغ 29 مليون ريال عُماني.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء مصنع لتصنيع وإنتاج الألواح الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 مليون واط سنويًّا، يولّد الواحد منها 390 واط من الكهرباء بمساحة إجمالية للمصنع تبلغ 10 آلاف متر مربع.

وقال ياسر بن حمود الخنشلي الرئيس التنفيذي بالشركة الأمريكية المتقدمة للصناعات: إن وجود مصنع إنتاج وتصنيع الألواح الشمسية في المنطقة الحرة بصلالة بالتحديد يحمل بُعدًا استراتيجيًّا خاصةً مع قربها من ميناء صلالة، بالإضافة إلى توفُّر الخدمات الأساسية واللوجستية والبنية الأساسية بالمنطقة الحرة وقربها من الأسواق المستوردة والمصدرة في مجال تصنيع خلايا وألواح الطاقة الشمسية.

وتأتي الاتفاقية لتعزيز الاستثمار في قطاع التصنيع في الطاقة الشمسية، وتنويع الاستثمارات الصناعية بالمنطقة الحرة بصلالة، إضافةً إلى تمكين التكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص ممثلا بالمستثمرين المصنعين لدعم الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة والمستدامة في جميع أنحاء سلطنة عُمان .

تعليق عبر الفيس بوك