"هبوط تاريخي" لأربعة فرق مع وصول "نخبة الرستاق" إلى الأدوار الإقصائية

الرؤية - أحمد السلماني

وَصَل دوري فرق النخبة بنادي الرستاق للأدوار الإقصائية، بتأهُّل فرق الجزيرة والحجر الغربي عن المجموعة الأولى، والعوابي والبادية من المجموعة الثانية، والحزم ووبل عن المجموعة الثالثة، فيما تأهل عن المجموعة الرابعة فريقي الغشب وعيني.

وفي المقابل، شهد الدوري هبوطا تاريخيا لدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل لأربعة من الفرق العريقة، والتي أسهمت في تأسيس النادي؛ وهي: المسفاة والمحاضر والنصر والمزاحيط، وتأهل عِوضًا عنها من دوري الأولى فرق الأهلي والحوقين وخفدي والهلال.

وتصدر الجزيرة المجموعة الأولى بـ10 نقاط، يليه الحجر الغربي بـ8 نقاط، ومن ثم الضفتين والتضامن ولكل منهما 4 نقاط، وأخيرا المسفاة بنقطة وحيدة، وحل العوابي أولا في المجموعة الثانية بـ10 نقاط، والبادية ثانيا بـ8 نقاط، وجما ثالثا بـ7 نقاط، وفلج الشراة والمحاضر لكل منهما نقطة، ليبقى فلج الشراة في دوري النخبة بفارق الأهداف.

وتصدر الحزم المجموعة الثالثة بـ8 نقاط، وحل عيني ثانيا بذات الرصيد، والحصن ثالثا بـ5 نقاط والشعلة رابعا بـ3 نقاط، وهبط النصر بعد أن حصد نقطة يتيمة، وحقق الغشب العلامة الكاملة بـ12 نقطة تصدر بها المجموعة الرابعة، تلاه عيني بـ7 نقاط، ومن ثم وادي السحتن بـ4 نقاط، والأرياف بـ3 نقاط من فوز كاسح على المزاحيط في آخر جولة والذي هبط للأولى لأول مرة في تاريخه.

وتُستأنف يوم الخميس القادم مباريات الدور الإقصائي بلقائين؛ الأول يجمع الجزيرة مع البادية والعوابي مع الحجر الغربي، على أن تستأنف مباريات هذا الدور يوم الجمعة بلقائين، الأول بين الحزم وعيني والثاني سيجمع الغشب ووبل في كلاسيكو خاص.

وفي الدور نصف النهائي لدوري الدرجة الأولى، تمكّن الأهلي من الفوز على الهلال بهدف ليضرب موعدا في النهائي مع الحوقين الذي أقصى خفدي.

تعليق عبر الفيس بوك