قناة اتصال جديدة لاستقطاب السياح الروس إلى السلطنة

...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، حلقة عمل عن السياحة العمانية في السوق الروسي، بحضور كبير من المهتمين في القطاع السياحي في روسيا، وحضرها من الجانب العماني ممثل من سفارة سلطنة عمان في روسيا، وممثل عن الطيران العماني، والعديد من الشركات المهتمة في هذا الجانب.

وتمَّ عقد الملتقى من شركة "عجائب الشمال" التي تعمل في عدة أنشطة تجارية، وبتنسيق من "نشاط لتنظيم الرحلات" (old Oman) التابعة للشركة، حيث تم تقديم الوجهات السياحية العمانية والتعريف بها للشركات السياحية الروسية، والتسويق السياحي بما تتميز به سلطنة عُمان في ظل التقارب العماني الروسي في العلاقات الثنائية والإعفاء المتبادل للتأشيرات السياحية.

وتناول خالد العريمي ممثل سفارة سلطنة عُمان في روسيا، خلال كلمته العلاقات العمانية الروسية، ومستويات التعاون المشترك، والخطوات الملموسة في الفترة الأخيرة. وأعلن ممثل الطيران العُماني عن قرب فتح الخط المباشر من جديد بين روسيا وسلطنة عمان.

وفي الختام، قدم سعيد بن سعود المغيري صاحب شركة عجائب الشمال الشكر للحضور ودعا الشركات الروسية للاستفادة من التسهيلات بين الجانبين.

وتسعى سلطنة عُمان إلى جذب السياح الروس للتعرف على المقومات السياحية العمانية وما تمتاز به من تنوع في الجغرافيا والتضاريس. حيث تم في الفترة الماضية فتح مكتب تمثيل سياحي عماني في موسكو بهدف تعريف الشركات السياحية الروسية بما تملكه عُمان من مفردات سياحية ثرية.

ويعد السوق السياحي الروسي من أولويات وزارة التراث والسياحة منذ فترة طويلة، وذلك من خلال حرصها على المشاركة في المعارض السياحية الروسية المتخصصة كمعرض “Leisure” والمشاركة المقترنة بالفعاليات والأسابيع والمعارض الثقافية والإعلامية التي تقيمها مختلف الجهات الحكومية العمانية في روسيا.

تعليق عبر الفيس بوك