بالتعاون مع الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"

محافظ الداخلية يوقع مذكرة تعاون لاستحداث حاضنات مبتكرة لتطوير المشاريع السياحية بالجبل الأخضر

◄ الحجري يطلع على احتياجات الولاية من المشاريع الخدمية والتطويرية

الجبل الأخضر - ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، مشايخ ورشداء ولاية الجبل الأخضر، بحضور الشيخ علي بن محمد البوسعيدي والي الجبل الأخضر بالندب، وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، كما حضر اللقاء عدد من رواد الأعمال بالجبل الأخضر.

وهدف اللقاء إلى مد جسور التواصل بين مكتب محافظ الداخلية والمجتمع بمختلف شرائحه وأطيافه لبحث مزيد من التطلعات، وتلمُّس احتياجات الولاية من المشاريع الخدمية والتطويرية التي ينشدها المواطن والاستئناس بوجهات نظرهم في كل ما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع في سبيل تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

وفي بداية اللقاء، ثمَّن سعادة الشيخ المُحافظ حرصهم واهتمامهم، شاكرا لهم تلبية الدعوة، وموجهاً التهنئة الخالصة لكافة أهالي ولاية الجبل الأخضر بمناسبة رفع المستوى الإداري للجبل الأخضر إلى ولاية، مؤكدا السير قدمًا نحو الأخذ بأيديهم في مختلف الجوانب الحياتية وتسريع وتيرة العمل على النهج الذي أراد له قائد مسيرة النهضة المتجددة. وعبر مشايخ ورشداء ولاية الجبل الأخضر -خلال اللقاء- عن فيض مشاعرهم وامتنانهم للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة رفع المستوى الإداري للجبل الأخضر لتصبح الولاية التاسعة من ولايات محافظة الداخلية، مستبشرين بمستقبل يحمل معه مزيدا من العطاء والتطور في ظل المقومات التي تنفرد بها الولاية، متطلعين إلى أن تشهد نقلة نوعية في الخدمات التنموية، وأن تصبح وجهة سياحية جاذبة.

واستمع سعادة الشيخ المحافظ لمناقشات الحضور ورصد مطالب واحتياجات الولاية من مشاريع تنموية بلدية وإسكانية واجتماعية وزراعية، إلى جانب استغلال المواقع السياحية التي تزخر بها الولاية لتطويرها لتنشيط السياحة الداخلية، وتم الرد عليها من قبل سعادة الشيخ المحافظ وممثلي الجهات الحكومية والخاصة بكل شفافية، كما جرى خلال اللقاء استعراض مضامين المرسوم السلطاني رقم (36/2022) بشأن إصدار نظام المحافظات.

وحثَّ سعادة الشيخ المحافظ مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة على أهمية تبسيط الإجراءات وتقديم الدعم والتسهيلات لرواد الأعمال وإعطاء الأولوية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إسناد الأعمال والمشاريع، والأخذ بأيديهم ومواصلة التعاون مع أبناء محافظة الداخلية والوقوف معهم جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق مطالبهم.

إلى ذلك، وقَّع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، مذكرة تعاون مع الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران)، والتي جاءت من منطلق تحقيق التنمية المستدامة في البُنى الأساسية والخدمات الحكومية والمرافق العامة في القطاع السياحي، وإيجاد البيئة الجاذبة للاستثمار في محافظة الداخلية، تماشياً مع خطط التنمية السياحية بناءً على الصلاحيات الممنوحة للمحافظات والواردة في المرسوم السلطاني رقم (36/2022) الخاص بنظام المحافظات وما تهدف إليه محافظة الداخلية.

وقع المذكرة من جانب مجموعة عمران المهندس محمد بن أبوبكر بن سالم السيل الغساني نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران).

وبموجب مذكرة التعاون سيتم العمل على وضع إطار وتصور مشترك بين المحافظة والشركة لاستحداث حاضنات مبتكرة تدعم تطوير وإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة متخصصة في القطاع السياحي، والتعاون في الجوانب الفنية واللوجستية لتطوير المشاريع السياحية والخدمية في محافظة الداخلية، إلى جانب تبادل المعلومات حول المشاريع التي ينفذها كلا الطرفين، وتقديم تصور حول المواقع الاستثمارية، كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ بنود المذكرة وإضافة مجالات تعاون جديدة خلال فترة سريانها.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية: إنَّ محافظة الداخلية تتمتع بوجود مقومات سياحية جاذبة ومتنوعة تُسهم في تقديم تجارب سياحية متكاملة؛ الأمر الذي يضمن استمرارية توافد السياح على المحافظة في جميع فصول العام. وأضاف: يأتي التعاون مع مجموعة عُمران نظير امتلاكها لسجل حافل في تطوير البنى الأساسية للقطاع السياحي وتطوير المرافق في مختلف المجالات السياحية، كما يعزز ذلك مساعينا إلى دعم أواصر التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتنمية القطاع في محافظة الداخلية.

من جانبه، قال المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية: تواصل مجموعة عُمران العمل عن كثب على تعزيز تكامل الأدوار مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية السياحية الشاملة في مختلف المحافظات؛ وذلك عبر تنويع المنتجات والخدمات والتجارب السياحية تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة. وأضاف: نظرا لخبراتها المتراكمة في تطوير مشروعات سياحية متنوعة، تتمتع مجموعة عُمران بوجود كفاءات مؤهلة لتحقيق أهداف تنمية القطاع السياحي، حيث ستعمل المجموعة على ترسيخ خبراتها لتقديم الدعم الفني والتخطيطي لتطوير هذه المشروعات.

تعليق عبر الفيس بوك