الهيئة العامة لسوق المال تدشن "موسوعة التشريعات الإلكترونية"

مسقط - الرؤية

ضمن جهود تسريع خطوات التحول الرقمي والوصول للحكومة الذكية، دشَّنت الهيئة العامة لسوق المال نظام موسوعة التشريعات الإلكترونية، والذي يُعنى بحصر التشريعات الصادرة عنها، وعرضها وبيان تفاصيلها وفق أحدث التعديلات؛ حيث بلغ عدد التشريعات المدخلة في نظام الموسوعة 52 تشريعًا.

وقد جاء تدشين هذا النظام بهدف إيجاد نظام بحث إلكتروني متكامل يكون مرجعًا شاملاً لجميع التشريعات الخاصة بالهيئة، إضافة لتطوير أدوات البحث الإلكترونية، والخروج بتجربة متميزة في نطاق استخدام التكنولوجيا وتسخيرها للحصول على معلومات دقيقة، وتقديم نموذج متكامل في تسخير سبل وأنظمة التقانة الحديثة في الجوانب المتعلقة بممارسة المهن القانونية.

ويتميز هذا النظام بعدة خصائص في عملية البحث، والتي تتيح إمكانية البحث باستخدام عدة طرق؛ وهي: البحث في عناوين التشريعات، وأداة إصدار التشريعات، ومواد التشريعات، كما يتيح البحث حسب تصنيف التشريع (عام، وتأمين، ورأس المال)، إضافة للبحث باستخدام خاصية "تطابق ترتيب الكلمات"؛ إذ إنَّه وعند تفعيل هذه الخاصية والبحث عن عبارة أو جملة معينة تظهر جميع النتائج المرتبطة بها، بناءً على عدد الكلمات المكونة لتلك العبارة أو الجملة. كما يعكف فريق العمل على تطوير نظام الموسوعة، بحيث يشمل جميع التشريعات باللغة الإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك