أداء متميز لسلطان البلوشي مدربا لحراس المرمى بالدوري الماليزي

الرؤية - خاص

بات العماني الدكتور سلطان بن صالح البلوشي أحد أهم وأفضل المدربين في ماليزيا في مجال تدريب حراس المرمى، خاصة وأنه ما زال يقدم أداء مميزا مع فريقه CIMB-YFA Red Star الماليزي الذي حقق معه مساء السبت الماضي البطولة رقم 13 خلال مسيرته الاحترافية مع النادي منذ عام 2015، وهي أول بطولة للفريق بعد توقف دام موسمين بسبب جائحة كورونا، بطولة دوري كأس SMP عام 2022- النسخة الثانية.

والنادي الماليزي حصد معظم جوائز البطولة، حيث حصل على لقب الفريق المثالي، كما حصل على لقب أفضل لاعب بالبطولة، ولقب هداف البطولة، وأفضل حارس مرمى بالبطولة.

وبعيداً عن نجاحات الدكتور سلطان البلوشي فهو كمدرب شخصية محبوبة لدى الماليزيين، وخصوصاً حراس المرمى الذين تدربوا تحت قيادته الفنية سواء في سلطنة عمان بصفة خاصة أو في شرق آسيا بصفة خاصة مما حدا بالنادي الماليزي إلى تعيينه كمستشار لمدربي حراس المرمى، وغالباً ما تتم الاستعانة بفكره التطويري في حراسة المرمى على مستوى الاتحاد الماليزي والآسيوي لكرة القدم.

وقد عمل البلوشي عمل خبيرا للحكام في ماليزيا ودرب عدة أندية كما أقام عدة دورات وحلقات عمل لحراس المرمى في ماليزيا وكذلك لمدربي الحراس وحظي بإشادة كبيرة من الاتحاد الماليزي ومسؤولي الأندية.

تعليق عبر الفيس بوك