"فيلر" منزلي!

 

آية العاروري

@ayah_arori

يشهد العالم الكثير من الصراعات، لكنَّ صراع المرأة مع الجمال صراع لا حول ولا قوة له، فكل أنثى ترغب بأن تكون جميلة الجميلات وأجمل من أي جميلة مليئةً بالجمال. ورغم انتشار مراكز العناية بالبشرة والحلول المؤقتة لتجاعيد الوجة والرقبة ونفخ الشفاه، إلا أن الحلول المنزلية تبقى خيار المرأة الأول، خاصة لمن لا تقدر على تكاليف تلك العلاجات باهظة الثمن نوعاً ما، إضافةً الى ذلك هناك من تعاني من فوبيا الانخراط والمغامرة في عالم الفيلر والبوتوكس، في ظل فوضى عمليات التجميل التي أصبحت بالنسبة للكثير من الأطباء مصدر دخل قويا نحو عالم الثراء والشهرة دون التقيد بشروط وسلامة من يعاينها.

وبنظرِ الكثيرات، أصبح الجمال أمرًا ضروريًّا، بحجة أنَّ جمال المرأة هو المفتاح الرئيسي وراء كسب الثقة بالنفس، مما يجعلها امرأة قوية ناجحة في عملها وحياتها، ومصدرًا رئيسيًّا لبناء وتكوين شخصيتها، متناسية أن الجمال جزء من أجزاء شخصية المرأة، وليس كل حياتها، وبأن هوية المرأة الحقيقية هو حياؤها لا جمالها.

وفي هذا المقال، سنتناول أحد الحلول المنزلية للتخلص من تشقق الشفاه ونفخها بطريقة رخيصة وسهلة ودون الحاجة لحقن الفيلر، للحصول على شفاه وردية منتفخة وغير متشققه، كل ما عليكِ هو أن تتبعي هذه الخطوات:

المكونات والطريقة :

1- 5 ورقات من النعناع الأخضر وقشرة صغيرة من نبات الفجل أو البنجر ونقعه بثلاث ملاعق زيت زيتون لمدة ساعة كاملة.

2- قطعة خيار رقيقة أو قشرة موز رشيها بالقليل من السكر الأبيض، ثم مرريها بلطف على الشفاه ذهاباً وإياباً لمدة ثلاثين ثانية.

3- بللي منديلًا ورقيًّا بماء بارد أو مرري قطعة ثلج على الشفاه لإزالة آثار السكر، وانتظري دقيقة كاملة حتى تمتص شفتيكِ الماء.

4- أحضري الزيت المجهز مسبقاً وادهني الشفاه بطريقة الطبطبة مع نفخ الشفاه للأمام لمدة عشر ثوانٍ.

كرري هذه العملية يوميًّا لمدة عشر أيام، وستلاحظين الفرق؛ لأن ورق النعناع مع قشر الفجل يعمل على استفزاز الدورة الدموية في الشفاه مما يؤدي لانتفاخها

تعليق عبر الفيس بوك