بنك نزوى يعين رئيسا ونائبا له في لجنة الرقابة الشرعية

مسقط - الرؤية

تأكيدًا لدوره الريادي في تعزيز مشهد الصيرفة الإسلامية، أعلن بنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- عن تعيين الدكتور ماجد بن محمد الكندي رئيسًا للجنة الرقابة الشرعية، والدكتور عدنان حسن نائبًا لرئيس اللجنة. وتضم لجنة الرقابة الشرعية لبنك نزوى في عضويتها: الشيخ علي الجهضمي كعضو جديد.

وبدوره، يولي بنك نزوى التزامًا يهدف لتعزيز الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء السلطنة. وتعتمد فعالية نموذج الصيرفة الإسلامية على مدى الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية. كما يفخر البنك بلجنة الرقابة الشرعية، والتي تضم في عضويتها نخبة من العلماء المشهود لهم بالعلم والخبرة في العلوم الشرعية.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: إن استقرار النظام المالي مرهون بالحوكمة الشرعية؛ حيث يُسهم في كسب ثقة الأفراد والمساهمين في معاملات المؤسسات المالية الإسلامية. وتؤدي لجنة الرقابة الشرعية دورًا مهمًا في الحوكمة الشرعية للمؤسسات المالية الدولية وذلك من خلال تقديم الاستشارات والأحكام الشرعية ذات جودة عالية. ويلتزم بنك نزوى دومًا تقديم حلول مالية مبتكرة ومتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مما يكسب ثقة العملاء  إلى أن التزام البنك بتقديم مزايا الصيرفة الإسلامية يستند على أحكام وقرارات لجنة الرقابة الشرعية،  بالإضافة إلى اللوائح المعمول  بها في  السلطنة والتي وضعها مجلس الخدمات المالية الإسلامية.

ويأتي تعيين الدكتور الكندي في اللجنة في إطار حرص البنك والتزامه بتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية، من خلال تعزيز لجنته بالخبرات العلمية والشرعية الرائدة، حيث يشغل الدكتور ماجد الكندي منصب أمين فتوى في مكتب المفتي العام للسلطنة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وهو أيضًا باحث شؤون إسلامية في الوزارة. و قدم العديد من الدراسات والأطروحات  في مجال الرقابة  الشرعية في المصارف الإسلامية. والدكتور الكندي حاصل على درجة الدكتوراه في مجال الفقه وأصوله من  الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، ودرجة الدكتوراه في اقتصاد ومصارف إسلامية من جامعة اليرموك بالأردن.

تعليق عبر الفيس بوك