بالصور.. الشرطة تكثف الجهود الخدمية في جنوب الشرقية للتخفيف من آثار الأنواء

...
...
...
...

جعلان بني بو علي - العمانية

بلغت كمية الأمطار المسجلة في ولاية جعلان بني بو علي خلال الفترة من 5 إلى 10 يوليو الحالي 173 ملم، تلتها ولاية جعلان بني بو حسن بكمية بلغت 171 ملم جرت على إثرها الأودية ونزلت الشعاب.

وقال المقدم سالم بن محمد الكاف مدير إدارة العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية إنّ شرطة عُمان السلطانية تعاملت مع البلاغات الواردة إليها من مواطنين محتجزين في مركبة بالوادي واحتجاز عائلة بمنطقة الوافي وتمّ إخراجهم جميعًا عن طريق الدفاع المدني والمواطنين إلى مكان آمن.

وأشار إلى أنّ احتراق أعمدة الكهرباء في منطقة الكامل أدّى إلى انقطاع الكهرباء في تلك المنطقة لمدة ثلاث ساعات وتمّ التعامل من قِبل دورية المركز وطوارئ الكهرباء.وأضاف أنّه في ولاية جعلان بني بو حسن أدّى جريان الأودية ونزول الشعاب بالولاية مثل أودية المريبي ومحيـول والعملول ومجيشيع والفرحة والصناعية، إلى قطع الحركة المرورية، حيث تمّ وضع لوائح إرشادية، ووجود دورية بالموقع.

وأوضح أنّ شرطة عُمان السلطانية تعاملت مع البلاغات الواردة إليها من قِبل (۳) مواطنين محتجزين في مركبة بالقرب من الصناعية، ومواطن في مركبة بالقرب من الصناعية، واحتجاز عائلة في منزل بمنطقة (السيلة)، حيث تمّ إخراجهم جميعًا إلى مكان آمن من قِبل الدفاع المدني ودوريات المركز والمواطنين.

وفي ولاية جعلان بني بو علي أشار الكاف إلى أنّه عند نزول أودية بطحاء والريد وسيح الصادر وقريشعة وغويلة وسال والفليج تمّ قطع الحركة المرورية وتمّ وضع لوائح إرشادية، ووجود دورية بالموقع، حيث احتجزت المياه (16) مواطنًا في منزل بمنطقة القاع وتمّ إخراجهم جميعًا من قِبل الدفاع المدني إلى مكان آمن.

من جهتها قامت البلدية في الولايتين بجهود متواصلة لفتح الطرق الحيوية والرئيسة في ولايات جعلان أبرزها طريق سيح السندة وجميع الأودية الرئيسة في الولايتين.

 

تعليق عبر الفيس بوك