"مزون للألبان": نقدم مستويات رائدة في الرعاية الحيوانية بمزارع السنينة

مسقط- الرؤية

 تعمل شركة مزون للألبان على تطبيق أعلى المعايير العالمية في إدارة مزارع الأبقار الحلوب، حيث قامت بتوفير أحدث التقنيات في مجال رعاية الحيوانات والعناية بها.

وتحتوي مزرعة الشركة في ولاية السنينية بمحافظة البريمي على مجموعة متكاملة من المرافق المجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن الحصول على منتج طازج عالي الجودة من الحليب الخام، حيث تتضمن هذه المرافق مجموعة من الحظائر المصممة بشكل فريد يضمن استقرار درجات الحرارة على مدار العام عند 25 درجة مئوية، والتي تعتبر مثالية بالنسبة للأبقار.

ويقول الدكتور خلفان بن علي الطامسي مدير الدعم في مزرعة مزون: "تتوفر بمزرعتنا 16 حظيرة مجهزة بأحدث التقنيات، تستوعب كل حظيرة 600 بقرة حلوب، وإلى جانب الحظائر يوجد المحلب الآلي المتكامل الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 1000 بقرة في الساعة، والذي يتميز بخط إنتاج آلي معقم دون تدخل بشري خلال مختلف مراحل الحلب، بالإضافة إلى مختبر متكامل يشرف على فحص عينات الحليب الطازج للتأكد من جودته العالية قبل إرساله لمرحلة التصنيع".

وأضاف أنه يوجد مخزن للأعلاف مزود بأحدث المعدات الآلية لخلط الأعلاف والمكملات الغذائية التي تحتاجها الأبقار لنمو صحي متوازن، الأمر الذي ينعكس على جودة الحليب في النهاية، وكذلك توجد الحاضنات الخاصة بالعجول، والتي تتولى رعاية العجول الصغيرة وتربيتها بالشكل المطلوب حتى مراحل النمو والتلقيح.

ويوضح عبدالحميد بن محمد الصارمي مدير ضبط وضمان الجودة في مزون للألبان، استراتيجية الشركة تعتمد على تعزيز حصتها السوقية بتقديم منتجات عالية الجودة دون أي مدخلات صناعية ضارة بالصحة، الأمر الذي ساهم خلال السنوات القليلة الماضية في تعزيز سمعة الشركة وسط المنافسين بما ينسجم مع تطلعاتها نحو تعزيز الأمن الغذائي في هذا القطاع عبر شركة محلية بالكامل مثل مزون للألبان.

يشار إلى أن العمليات التشغيلية للشركة قد بدأت في العام 2019، وخلال هذه الفترة، نما حجم قطيع الأبقار التابع للشركة من 3400 رأس، إلى ما يزيد عن عشرة آلاف رأس بنهاية مايو 2022، الأمر الذي مكّن الشركة من تغطية احتياجات السوق المحلي. كما تخطط الشركة إلى زيادة حجم هذا القطيع إلى 25 ألف رأس بحلول العام 2028 لتغطية الطلب المتزايد في السوق المحلي، إلى جانب خطط الشركة للتوسع الإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك