إتاحة بيانات المستوردين في 180 دولة أمام الشركات العمانية

مسقط- العُمانية

دشنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خدمة دليل المستوردين التي توفر قاعدة بيانات المستوردين العالميين في أكثر من 180 دولة حول العالم، سعيًا منها للتسهيل على المصدرين والمؤسسات والشركات التجارية العاملة في سلطنة عُمان.

وقالت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار إن الخدمة تهدف إلى التسهيل على الشركات العُمانية المصدرة والشركات الراغبة في التصدير للوصول إلى الأسواق المستهدفة في عدد من القطاعات التجارية المتخصصة عبر إتاحة وتوفير قاعدة بيانات تجارية للمستوردين المحتملين بحسب القطاعات المستهدفة.

وأضافت سعادتها أنه يمكن للشركات العُمانية التواصل مع هذه الشركات في الخارج والتعاقد معها لتزويد الأسواق الخارجية بالمنتجات العُمانية، مؤكدة على أن الخدمة ستسهم في فتح آفاق أوسع للمنتجات العُمانية لاستكشاف أسواق تجارية جديدة في مختلف دول العالم وزيادة الصادرات العُمانية عبر إيجاد شركاء محتملين في قطاعات متنوعة، حيث بلغ إجمالي قيمة الصادرات عُمانية المنشأ غير النفطية لعام 2021م نحو 5 مليارات و791 مليونًا و500 ألف ريال عُماني.

وتشمل خدمة دليل المستوردين عددًا من الأقاليم كالأمريكتين الشمالية والجنوبية، وآسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وتتركز بيانات ومعلومات المستوردين في قطاعات الأغذية والمشروبات والزراعة والأسماك المواد الكيماوية والبتروكيماويات ومنتجات المنظفات والمطهرات والبلاستيك ومشتقاتها ومنتجات الصيدلانية والنسيج والملابس إضافة إلى المنتجات الزجاجية والتعدين والمواد الكهربائية وغيرها.

وتوفر الخدمة طريقة سهلة في فرز بيانات المستوردين عن طريق عددٍ من المؤشرات لانتقاء وتحميل بيانات ذات جودة عالية من بينها رأسمال الشركة ومنتجاتها وعناوين المستوردين وبيانات التواصل والأنشطة التجارية وغيرها من المعلومات المطلوبة.

تعليق عبر الفيس بوك