ظفار تواصل استقبال رحلات الطيران الخليجية الموسمية

طيران "ناس" السعودي يبدأ رحلاته المباشرة بين الرياض وصلالة

صلالة- الرؤية

تواصل محافظة ظفار استقبال رحلات الطيران الموسمية التي تسيّر من دول الخليج خلال فترة الموسم السياحي الصيفي، فقد استقبل مطار صلالة اليوم السبت، أولى رحلات طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران اﻻقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، الذي سيسيّر ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

طيران ناس السعودي (1).jpeg
 

واستقبلت رحلة طيران ناس بمرشات المياه التقليدية، فيما قدمت الورود والهدايا التذكارية للمسافرين في رحلتها الافتتاحية.

طيران ناس السعودي (4).jpeg
 

وقال سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس لمطار صلالة- خلال حفل الاستقبال الذي حضره عدد من المسؤولين في مطارات عُمان ووزارة التراث والسياحة وشرطة عُمان السلطانية- إن تدشين رحلات طيران ناس، سوف تعزز الرحلات المباشرة بين الرياض وصلالة خلال موسم الخريف السياحي. مؤكدا إن تسيير ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة، أيام السبت والثلاثاء والخميس، سيعطي فرصة كبيرة للمسافرين، لقضاء إجازة ممتعة في ربوع محافظة ظفار، سواء كإجازة في نهاية الأسبوع، أو لفترة أطول.

وأضاف اليافعي "إننا في ’مطارات عُمان‘ سعداء بتدشين رحلات الطيران الموسمية إلى صلالة عاصمة الضباب في منطقة الخليج، من خلال أجوائها المنعشة، المصحوبة بالرذاذ والسحب التي تغطي الجبال والسهول؛ حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 25 درجة مئوية طوال الاشهر من 21 يونيو الى نهاية سبتمبر من كل عام".

وتابع قائلا: "إننا نرحب بالمسافرين من المملكة العربية السعودية، الى محافظة ظفار؛ سواء عبر رحلات الطيران أو رحلات البر، التي سوف تزيد من الحركة بين البلدين مع فتح خطوط الطيران المباشرة، وكذلك وجود الخط البري الذي يربط سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية".

طيران ناس السعودي (5).jpeg
طيران ناس السعودي (2).jpeg
 

وحصد مطار صلالة مؤخرًا جائزتين دوليتين؛ الأولى جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات من فئة المطارات الأقل من مليونين مسافر سنويًا، فيما كانت الجائزة الثانية أفضل مطار في الشرق الأوسط في الإجراءات الصحية خلال جائحة “كوفيد-19” خلال حفل توزيع الجوائز العالمية للمطارات في جودة الخدمات المقدم من قبل مجلس المطارات العالمي “ACI” عن تجربة المسافرين في المطارات حول العالم في عام 2021.

وتُوج مطار صلالة في عام 2019 بتصنيف ( مطار فئة 5 نجوم للمطارات الاقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

من جهته، قال عبد الإله بن سليمان العيدي نائب الرئيس للمبيعات الدولية في طيران ناس: "سعداء بإضافة صلالة ضمن وجهاتنا خلال الفترة الصيفية الموسمية، الأمر الذي سيعزز من انتعاش الحركة السياحية بين البلدين". وأضاف: "تعد صلالة المعروفة بمروجها الخضراء وأجوائها الخلابة، أحدث الوجهات الدولية لطيران ناس، ضمن خططنا لفتح أسواق جديدة وتعزيز حركة الركاب من وإلى مطارات المملكة. ضمن هدف الشركة المتمثل في ربط العالم بالمملكة، كما تتفق مع الخطط الحكومية لجذب 300 مليون مسافر سنويا، وربط مطارات المملكة بـ 250 وجهة دولية".

ومن شأن إضافة المزيد من الرحلات المباشرة من وإلى المملكة تعزيز مكانة طيران ناس في صناعة الطيران على المستوى الدولي، وتوفير خيارات إضافية وأكثر سهولة لملايين المسافرين عبر هذه المسارات، سواء للعمل أو لاستكشاف وجهات جديدة، ويخطط طيران ناس، المصنف عالميا من بين أفضل 10 شركات طيران اقتصادي، لزيادة وجهاته من 70 إلى 165.

ويربط "طيران ناس" أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 أكثر من 60 مليون مسافر.

وحصل طيران ناس على أعلى تصنيف في تقييم أجرته منظمة APEX  غير الربحية التي تعد من أكبر روابط شركات الطيران الدولية، والذي شمل 600 شركة طيران من مختلف الفئات حول العالم. وجاء طيران ناس في فئة أربعة نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي على مستوى العالم، كما صُنِّفَ كأفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من مهرجان جوائز السفر العالمية لسبعة أعوام متتالية، وحصل على جائزة سكاي تراكس العالمية كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لأعوام 2017 و2018 و2019 و2021، إضافة إلى أفضل خدمة طاقم طيران في الشرق الأوسط لعام 2019.

تعليق عبر الفيس بوك