بنك ظفار يطلق خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية

مسقط- الرؤية

دشن بنك ظفار خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية والتي تعد الأولى من نوعها في السلطنة، في إطار جهوده المتواصلة لإثراء تجربة زبائنه من خلال تقديم حلول الدفع المبتكرة.

وعبّر أبوبكر كريم البلوشي رئيس الخدمات المصرفية الرقمية ببنك ظفار، عن سعادته بتدشين هذه الخدمة، والتي ستمكن عددًا كبيرًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من استقبال معاملات الدفع من خلال أجهزة الهاتف النقال أو الأجهزة اللوحية، مشيرا إلى أن الخدمة تهدف إلى تعزيز القيمة فيما يتم تقديمه للعملاء وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في ظل سعي البنك لتوسيع قاعدة الخدمات والمنتجات المختلفة ذات القيمة العالية ومواكبة التكنولوجيا.

ومن خلال خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة اللوحية، يمكن لأصحاب الأعمال تحويل أي من الأجهزة الذكية سواء الهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية التي تدعم اتصالات التردد القريب (NFC) إلى جهاز نقاط بيع وقبول المدفوعات من خلال البطاقات التي تدعم خاصية التمرير، ولا يتطلب أية أجهزة إضافية، كما أنه بإمكان أصحاب الأعمال التجارية إرسال الفاتورة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

وأضاف البلوشي: "يأتي تدشين  نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية، ترجمة لجهودنا المستمرة لتقديم خدمات مصرفية ملائمة لزبائننا، ومن شأن هذه الخدمة التي تتميز بكونها قليلة التكلفة أن تسهل لزبائننا أصحاب الأعمال التجارية معاملات الدفع التي تتم عن طريق البطاقات التي تدعم خاصية التمرير، كما أننا سنتيح لهم ميزة الصيانة المجانية، الأمر الذي يجعل من عملية الدفع سهلة وميسرة فقط باستخدام أجهزة الهاتف النقال".

وبإمكان أصحاب الأعمال التجارية تنزيل التطبيق من خلال متجر Google Play واتباع خطوات التسجيل، ويتم بعدها إرسال بيانات تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وبعد تفعيل الخدمة بإمكانهم البدء باستقبال عمليات الدفع عبر تمرير الزبائن لبطاقاتهم المصرفية.

وتتيح خدمة نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية العديد من المزايا الإضافية بما فيها قبول المدفوعات من خلال قنوات متعددة بما فيها البطاقات، رموز الاستجابة السريعة (QR)، وغيرها، كما يمكن الاطلاع على تاريخ المعاملة والكشوفات، والتسويات على مدار الساعة، فضلًا عن العديد من المزايا الأخرى.

وأشار مانيش جوتام مدير عام Visa في سلطنة عمان، إلى أنه مع تزايد الإقبال على خيارات الدفع الإلكتروني عبر تمرير البطاقة، وخاصة بعد جائحة كوفيد19، أصبح لزامًا على أصحاب الأعمال توسيع خيارات الدفع، وستمكن هذه الخدمة أصحاب الأعمال في سلطنة عمان من قبول المدفوعات بطريقة التمرير وإعادة صياغة مفهوم التسوق.

تعليق عبر الفيس بوك