ختام ورشة إعداد المدربين الخاصة بنظام "وصول".. اليوم

مسقط- الرؤية

تختتم اليوم بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية أعمال الورشة التدريبة لإعداد المدربين الخاصة بنظام "وصول"، حيث بلغ عدد من تم تدريبهم في هذه الورشة 55 مدربا من وزارة المالية، وزارة الاقتصاد، وزارة الطاقة والمعادن، المتحف الوطني، وهيئة المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة. وقد تشمل الورشة التدريب العملي والتطبيقي على نظام "وصول".

وقال هشام بن خالد الروشدي مدير إدارة منظومة المستندات والوثائق الإلكترونية: "إن الورشة تضمنت مواضيع متنوعة تهدف إلى تعريف المدربين بنظام "وصول" وتمكينهم من تدريب الموظفين في جهاتهم، حيث تم خلال الورشة شرح آلية إنشاء المراسلات والمذكرات الداخلية وتداولها داخليا، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات عليها مع مختلف المستخدمين والجهات".

وأضاف أنه تم التطرق إلى الخصائص والمميزات الإدارية والتنظيمية المرتبطة بالوثائق عبر نظام "وصول" كخصائص إدارة مهام العمل والتفويض، بالإضافة إلى شرح طرق إنشاء الملفات وتصنيفها وفق التصنيف الموضوعي المعتمد لكل جهة ومدد الاستبقاء لكل موضوع.

ومن المقرر أن يتناول اليوم الأخير من الورشة شرح الجانب الإداري للنظام لمديري النظام لكل جهة لتمكينهم من إدارة النظام والمستخدمين في النظام.

وقال علي بن سالم المياحي رئيس قسم البريد والوثائق بالمتحف الوطني، حول مشاركته في الورشة التدريبية: "لقد لمسنا تعاون ودعم المختصين بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في كافة المجالات المرتبطة بإدارة الوثائق وخصوصا الوثائق الإلكترونية، وذلك لما تشكله من أهمية بالغة في خطط التحول الرقمي لكافة المؤسسات الحكومية"، مضيفا أن نظام "وصول" يمكن الجهات من تبادل المخاطبات بشكل إلكتروني فيما بينها وتوقيع الوثائق الإلكترونية مما سيعزز من التحول الرقمي وربط الجهات الحكومية ببعضها البعض.

وأشاد أحمد بن خميس اليعقوبي من وزارة الطاقة والمعادن وأحد المشاركين بالورشة، بنظام "وصول"، مؤكدا أن من أهم إيجابياته نقل مسار التحول الإلكتروني إلى المستوى التالي في الأعمال اليومية كموظفين في الجهات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك