"الإحصاء والمعلومات" يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة ويثني على الموظفين

 

مسقط- الرؤية

احتفل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه، والذي يأتي تأكيدًا على أهمية دور المركز في تعزيز المعرفة الإحصائية، واحتفاءً بالجهود المبذولة من قبل منتسبيه منذ إنشائه بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم 31/ 2012.

وأشار سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز، إلى الإشادات السامية المتوالية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه - بالمركز، تأكيدًا على أهمية دور المركز في رفد صناع القرار بالبيانات والإحصائيات الرسمية، موضحا أن المركز حصد مكانة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. كما أثنى سعادته على الجهود المبذولة من قبل مُنتسبيه في تحقيق الإنجازات خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف: "إن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تبنى منذ تأسيسه مجموعة من القيم الأساسية (الإتاحة، الشراكة، الشفافية، المهنية، إدارة المعرفة)، والتي مثلت إطارا فلسفيا حاكما لما يقوم به من أعمال للرفد المعلوماتي والإحصائي لمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبحثية، وفي تواصله الفاعل مع المجتمع، ومشاركته الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية الأخرى والمنظمات الدولية، وإسهامه في دعم جهود التنمية المباركة، والتزامه بدوره في بناء مجتمع المعرفة".

واستعرض الحفل مادة فيلمية تسجيلية لمنتسبي المركز، عبروا من خلالها عن تجربتهم الثرية في العمل الإحصائي والمعلوماتي، مثمنين دور المركز في بناء القدرات الإحصائية من خلال بناء القدرات والكفاءات الوطنية في الحقل الإحصائي.

وأكد منتسبو المركز أهمية دوره في ضمان كفاءة الموارد البشرية وبناء القدرات الإحصائية العاملة وتدريبهم وفق أفضل الممارسات بما يمكنهم من تأدية أعمالهم بكفاءة عالية، وتعزيز قدراتهم وتحفيزهم من خلال المشاركة والعمل الجماعي، وذلك في الكلمة التي ألقاها الفاضل عبد الله بن مبارك الميمني مساعد مدير مكتب الأمن بالمركز بالنيابة عن جميع موظفي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات. واختتم الحفل بتكريم منتسبي المركز إشادةً بجهودهم المبذولة في تطوير العمل الإحصائي في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك