بيان مشترك صادر عن سلطنة عمان ومصر في ختام زيارة السيسي

مسقط – العمانية

جلالة السُّلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-  وفخامة الرئيس المصري يوجهان بدراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين يُعنى بالاستثمار في المشاريع ذات الجدوى في قطاعات حيوية متنوعة ويؤكدان عزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي.

البيان المشترك الصادر بمناسبة زيارة فخامة الرئيس المصري إلى سلطنة عُمان يؤكد على أن جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الزعيمان سادتها روح الأخوة والانسجام والرغبة القوية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي والارتقاء به نحو آفاق أرحب وأوسع ومزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.

الزعيمان يُشيدان بما تم تحقيقه من تعاون وثيق وتنسيق دائم في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وأكدا على مواصلة دعم كل ما من شأنه أن يخدم دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

الزعيمان يؤكدان على أهمية الحوار ومعالجة الخلافات بالطرق السلمية لمختلف القضايا الإقليمية والدولية.

جلالة السُّلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- يقدم خالص التهاني لجمهورية مصر العربية الشقيقة بمناسبة فوزها لاستضافة فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (كوب-٢٧) والذي سينعقد في نوفمبر من العام الجاري في مدينة شرم الشيخ.

فخامة الرئيس المصري يوجه الدعوة لأخيه حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه - لزيارة جمهورية مصر العربية والتي لقيت بالغ الترحيب من لدن جلالته.

تعليق عبر الفيس بوك