صعود بورصات الخليج على خطى الأسهم الآسيوية

عواصم - رويترز

ارتفعت الأسواق الرئيسية في منطقة الخليج اليوم الثلاثاء مقتفية أثر الأسواق الآسيوية ومدعومة بقرار الصين تخفيف بعض إجراءات الحجر الصحي على الواصلين من الخارج.

وستخفض الصين إلى النصف فترة الحجر الصحي لمرض كوفيد-19 التي كانت تستمر سبعة أيام على الواصلين من الخارج بإضافة ثلاثة أيام يقضيها الزائر في منزله وفقا للسلطات الصحية هناك.

وفي أبوظبي ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.5 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.9 بالمئة في حين قفز سهم ألفا ظبي القابضة 3.2 بالمئة بعد أن زادت حصتها في شركة الدار العقارية لتصبح أكبر مستثمر منفرد فيها. وارتفع سهم الدار العقارية 3.2 بالمئة.

وصعد المؤشر الرئيسي في بورصة دبي 0.2 بالمئة مدعوما بزيادة سهم إعمار العقارية بنسبة واحد بالمئة.

قالت مجموعة تيكوم المشغلة لمجمع الأعمال في دبي أمس الاثنين إنها جمعت 1.7 مليار درهم (462.87 مليون دولار) من مستثمرين من خلال طرحها العام الأولي.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 0.4 بالمئة مدعوما بصعود سهم البنك الأهلي السعودي بنسبة 0.8 بالمئة وسهم أرامكو بنسبة 0.4 بالمئة.

وزاد سهم شركة بوان السعودية 8.7 بالمئة وهو أعلى ارتفاع خلال اليوم للسهم منذ نحو عامين بعد أن أعلنت الشركة اعتزامها شراء ثلاثة ملايين سهم من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزانة.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز أساسي لأسواق المال الخليجية، للجلسة الثالثة على التوالي إذ بدا أن كبار المنتجين، مثل السعودية والإمارات، من المستبعد أن يتمكنوا من زيادة الإنتاج بدرجة كبيرة في حين زادت التوترات السياسية في ليبيا والإكوادور من المخاوف المتعلقة بنقص الامدادات.

وفي قطر ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر 1.6 بالمئة وسهم البنك التجاري القطري 1.3 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك