40 مشاركًا في "مصفوفة تقييم واختيار المشاريع الإنمائية"

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مكتب إدارة المشاريع الحكومية بالأمانة العامة لمجلس المناقصات أمس حلقة عمل حول "مصفوفة تقييم واختيار المشاريع الإنمائية لبعض المحافظات"، وحضور ما يقارب من 40 مشارك من المختصين من تلك المحافظات وديوان عام وزارة الداخلية.

وشهدت حلقة العمل تقديم عرض مرئي لشرح أهم مكونات مصفوفة تقييم واختيار المشاريع الإنمائية وعرضًا لنماذج من نتائج عمل الجهات في مصفوفة 2021. كما تناولت الحلقة عرضًا آخر حول مهام مكتب إدارة المشاريع الحكومية.

ويعد نموذج المصفوفة أولى مراحل تقييم واختيار المشاريع التي تعتمد على 13 معيارًا لقياس التأثير الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع، ويتمثل أبرزها في أهمية المشروع من حيث وصف المشروع ونطاق عمله وأهدافه، والعائد المالي والاقتصادي المتوقع للمشروع، والفرص الاجتماعية وتأكيد القيم المحلية المضافة، والفرص الوظيفية، إلى جانب الأهمية الاستراتيجية للمشروع من ناحية توافقها مع رؤية عُمان 2040 والبرامج الاستراتيجية لخطة التنمية الخمسية العاشرة (2021- 2025)، إضافة إلى عوامل أخرى كتعزيز الترابط مع المشاريع والخدمات الأخرى والأعباء المالية الكلية ومدى دقة الاحتساب، والإطار الزمني للمشروع وغيرها من العوامل.

تعليق عبر الفيس بوك