463 مستثمراً حاصلين على بطاقات "إقامة مستثمر" في السلطنة

مسقط - العمانية

بلغ عدد المستثمرين الحاصلين على بطاقات برنامج "إقامة مستثمر" بسلطنة عُمان حتى نهاية شهر مايو 2022م نحو 463 مستثمرًا من أكثر من 30 دولة، ويُمنح المستثمرون والمتقاعدون الأجانب بموجبه حق الإقامة الطويلة لمدة خمس سنوات أو 10 سنوات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن بطاقات برنامج "إقامة مستثمر" تمثلت في 275 بطاقة لفئة عشر سنوات و184 بطاقة لفئة خمس سنوات، و4 بطاقات لفئة المتقاعدين، ويبلغ إجمالي استثماراتهم 183 مليونًا و500 ألف ريال عُماني.

وبينت الإحصاءات الصادرة عن مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد طلبات التراخيص الاستثمارية حتى نهاية مايو الماضي بلغ 3745 طلبًا مكتملًا و15 طلبًا مسترجعًا للتحديث و3 طلبات جارٍ التحقق منها.

وقالت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار إن البرنامج يهدف إلى جلب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي تسهم في نمو الناتج المحلي وإيجاد فرص العمل لرفد الاقتصاد الوطني وتوطين الصناعات ونقل التقنيات المقدمة والتكنولوجيا الحديثة.

62b807d2ad281.jpeg
 

 

من جهتهم، ثمّن عدد من المستثمرين الحاصلين على بطاقة برنامج "إقامة مستثمر" الجهود التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدين على أن الحوافر والمميزات التي تقدمها سلطنة عُمان للمستثمرين من خلال قانون استثمار رأس المال الأجنبي عامل مهم لجلب الاستثمارات المختلفة في ظل المناخ الاستثماري والبنية الأساسية التي تمتلكها.

تعليق عبر الفيس بوك