"الغرفة" تشارك في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني

 

برلين- العمانية

تشارك غرفة تجارة وصناعة عُمان في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الـ25 بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وجمهورية ألمانيا، وتأسيس شراكات تجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية من بينها التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

كما هدف الملتقى إلى تعزيز التعاون العربي الألماني من ناحية استيراد وتصدير البضائع والخدمات، وتطوير مجالات التعاون في قطاع التعليم إلى جانب تكنولوجيا الطاقات المتجددة.

من جانب آخر، شاركت الغرفة في اجتماع مجلس إدارة الغرفة العربية الألمانية واجتماع الجمعية العمومية للغرفة العربية الألمانية وتمت الموافقة على الحسابات الختامية لعام 2021 وموازنة الغرفة لعام 2023؛ حيث ناقش الاجتماع الأوضاع المالية بالغرفة العربية الألمانية والعديد من التقارير التي قدمها رئيس الغرفة والأمين العام بالغرفة العربية الألمانية، والاطلاع على أنشطة الغرفة للعام الحالي.

وذكر المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أن هذه الملتقيات والاجتماعات تعزز جوانب التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والجمهورية الألمانية، وتسهم في تبادل التجارب والخبرات في مختلف القطاعات التقنية والتكنولوجية والتعليم وغيرها من القطاعات الاقتصادية ورفع مستويات الاستيراد والتصدير بين مختلف الدول، ما يرفع معدلات التبادل التجاري والمساهمة في التنويع الاقتصادي. مثّل الغرفة زاهر بن محمد الكعبي عضو مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك