توقعات بحضور 3.5 مليون زائر للمهرجان

"شباب عُمان 2" تشارك في "أسبوع كيل البحري" بجمهورية ألمانيا ضمن رحلة "عُمان أرض السلام"

مسقط- الرؤية

تشارك سفينة البحرية السلطانية العُمانية "شباب عُمان الثانية" في المهرجان البحري الكبير "أسبوع كيل البحري 2022" بمدينة كيل بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك تنفيذًا للأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- في إطار رحلة السفينة الدولية السادسة إلى القارة الأوروبية، رحلة "عُمان أرض السلام"، والتي بدأت منذ 11 أبريل الماضي، وتمتد حتى 23 من أكتوبر المقبل.

وكانت سفينة البحرية السلطانية العُمانية "شباب عُمان الثانية" قد رست في ميناء كيل بمدينة كيل الألمانية، بعد أن قطعت مسافة تزيد عن 7500 ميل بحري، منذ مغادرتها قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في الحادي عشر من شهر أبريل الماضي. ومن المقرر أن تمكث السفينة في مدينة كيل حتى 26 يونيو الجاري؛ حيث ستسجل مشاركتها في مختلف الأنشطة والفعاليات التابعة لهذا المهرجان البحري.

وتشارك السفينة شباب عُمان الثانية في العديد من الفعاليات التابعة للمهرجان كالفعاليات الرياضية والمنافسات البحرية وغيرها من المنافسات، التي ستقام على مدى أيام المهرجان البحري. وفتحت السفينة أبوابها أمام الزوار؛ بهدف الاطلاع على مرافق السفينة وأقسامها، وزيارة معرض الصور المصغر الذي يقام على متنها، ويحكي مسيرة الخير والنماء وما تنعم به سلطنة عُمان من مظاهر التطور والتحديث في كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- وما تزخر به من إرث حضاري ضخم يعكس الأمجاد العُمانية البحرية التليدة، ودور العُمانيين في نشر أواصر الصداقة والسلام والثقافة العربية الأصيلة إلى بلدان وأقطار العالم المختلفة، كما قام طاقم السفينة بتوزيع الكتيبات والنشرات التعريفية والهدايا التذكارية على زوارها من جمهور المهرجان.

ووصلت السفينة "شباب عُمان الثانية" يوم الجمعة الماضي؛ لتبدأ مشاركتها في فعاليات "مهرجان كيل" وسط حضور دولي واسع وأجواء احتفالية كبيرة. وكان في استقبال السفينة في يومها الأول سعادة الشيخ يوسف بن سعيد العامري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وعدد من منظمي مهرجان أسبوع كيل.

من جهته، قال المقدم الركن بحري عيسى بن سليم الجهوري قائد سفينة البحرية السلطانية العُمانية "شباب عُمان الثانية": "بعد أن قطعت أكثر من 7 آلاف و500 ميل بحري وصلت سفينة البحرية السلطانية العُمانية شباب عُمان الثانية إلى ميناء كيل بالجمهورية الألمانية الاتحادية، ورست في ميناء كيل وذلك للمشاركة في مهرجان أسبوع كيل الألماني، والذي من المتوقع أن يستقطب 3 ملايين ونصف المليون زائر". وأضاف المهرجان يضم أنشطة وفعاليات متنوعة من شأنها أن تستقطب العديد من الزائرين، مشيرًا إلى أن السفينة ستنظم العديد من الأنشطة والفعاليات وذلك للتعريف بالمقومات السياحية والاقتصادية والثقافية التي تزخر بها سلطنة عُمان.

وتحدث ضابط التدريب في سفينة البحرية السلطانية العُمانية شباب عُمان الثانية النقيب بحري حمد بن محمد الدرمكي قائلًا: "يعد التدريب على الإبحار الشراعي فرصة لا مثيل لها للمتدربين؛ حيث يرتكز البرنامج التدريبي على الجانب النظري وجانب التطبيق العملي في العديد من المجالات منها علوم البحار والخارطة البحرية والسلامة على متن السفن وعلوم الإبحار الشراعي، وقد التحق في هذه الرحلة 36 متدربًا ومتدربة يمثلون عددًا من القطاعات العسكرية والأمنية وكذلك المديرية العامة للكشافة والمرشدات".

وقالت المتدربة العريف بحري ريان بنت بدر العويسية: "تعد هذه المشاركة فرصة سانحة كي أكون ضمن المتدربين على متن سفينة شباب عُمان الثانية؛ حيث اكتسبت مجموعة من المهارات المتعلقة بفنون الإبحار الشراعي".

وقال نائب عريف بحري أسعد بن يحيى المعمري (أحد أفراد طاقم السفينة): "مشاركتي في السفينة لا توصف من جميع النواحي؛ حيث تعلمنا الكثير خلال هذه الرحلة، والأهم هو ما نقدمه حاليًا لزوار السفينة من معلومات وتفاصيل عن سلطنة عُمان، وما تزخر به البلاد من مقومات حضارية متطورة وتاريخ وإرث حضاري ضارب في القدم".

تعليق عبر الفيس بوك