انطلاق ملتقى رائدات الأعمال بفرع "الغرفة" في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

انطلقت بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، فعاليات ملتقى رائدات الأعمال والذي تنظمه لجنة صاحبات الأعمال ويستمر لمدة 3 أيام.

ويتضمن الملتقى عددًا من الورش التخصصية والتي تهدف الى تبصير المشاركات بالأساليب الحديثة والمهارات الفنية والعلمية في إدارة المشاريع الصغيرة، إضافة الى رفع مستوى الوعي لديهن بالمفاهيم الاقتصادية المعاصرة. وشهد اليوم الأول للملتقى تقديم ورشتي عمل؛ حيث كانت الورشة الأولى بعنوان: "كيف تصبحين رائدة أعمال ناجحة في ظل التغيرات العالمية" ، وورشة عمل الثانية بعنوان "فن تزيين الكيك". وبلغ عدد المشاركات في فعاليات اليوم الأول للمتلقى أكثر من 70  مشاركة من صاحبات الأعمال. وقدمت الدكتورة إلهام بنت سليم الخاطرية محاور الورشة الأولى؛ والتي تضمنت سمات العصر الحالي والتغيرات العالمية والتحديات الخارجية والداخلية التي تواجه رائدة الأعمال والحلول الابتكارية لمواجهة التحديات. وقدمت ريم بنت حسن البلوشية محاور الورشة الثانية فن تزيين الكيك والتي تمثلت في طرق إعداد وتزيين الكيك.

وقالت أنوار بنت مسلم الشكيلية إحدى المشاركات في الورشة الاولى بعنوان "كيف تصبحين رائدة أعمال ناجحة في ظل التغيرات العالمية"، إنها استفادت من مشاركتها في هذه الورشة؛ حيث تعرفت على كيفية تأثير البيئة الخارجية على المشروع، مثل: المتغيرات البيئية والاقتصادية والتقنية، وطرق التعامل معها.

وقالت زوينة بنت محمد المجرفية من المشاركات في ورشة تزيين الكيك: "يعد فن تزيين الكيك من الفنون المهمة في التسويق؛ حيث قدمت المحاضرة طرقا عملية وسهلة تخدمنا في صناعة المعجنات، واشكر فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على تقديم مثل هذه الورش، نظرًا لدورها الكبير في خدمة صاحبات الأعمال والمرأة بشكل عام".

تعليق عبر الفيس بوك