يعكسان رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها

وزير العمل يدشن الهوية البصرية والموقع الإلكتروني لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط- الرؤية

دشنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الهوية البصرية والموقع الإلكتروني  تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل ورئيس مجلس الجامعة وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء المجلس الأكاديمي.

ويأتي تدشين الهوية البصرية للجامعة الذي عكس رؤيتها ورسالتها وأهدافها كهيئة علمية تسعى إلى المساهمة في إعداد وتأهيل الموارد البشرية في البحث العلمي والابتكار وتقديم الاستشارات العلمية، والمشاركة في خدمة المجتمع وتحقيق أهدافها المرجوة كمؤسسة أكاديمية تعليمية رائدة في التعليم التقني والتطبيقي.

واعتمد في التصميم على مفهوم الوحدة التي تبلورت منه فكرة إنشاء الجامعة لتصبح كيانا واحدا يضم التعليم التقني والتطبيقي، كما عمل الفريق الفني إلى تبسيط الهوية لخلق تأثير بصري متناغم يعكس توجه وقيم الجامعة ويمنحها شخصية متفردة تكون حاضرة في جميع التطبيقات المرئية، ويجعلها مصدرا للإلهام والإبداع.

و تتمثل قيم الجامعة في الهوية البصرية، والتي تتجلى في النهوض ومواكبة العصر والتنوع؛ حيث يقصد بالنهوض للأجيال القادمة في مجال التعليم التقني والتطبيقي والتنافس محليا وعالميا للوصول إلى التميز، كما يعكس بساطة وانسيابية الشعار وديناميكيته ومرونته سعي الجامعة لمواكبة العصر لتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال مهارات المستقبل العديدة التي تعززها الجامعة لاكتشاف وصقل القدرات، من خلال التنوع في التخصصات والتواجد الجغرافي في مختلف المحافظات، ويبرز ذلك عبر تعدد الدرجات اللونية للشعار.

وتعمق قصة الهوية المسار الذي وجد لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية؛ لخدمة الإنسان الذي يسعى ويفكر ويتعلم ويبحث عن التميز، فتمنحه فرصا لانهائية تمكنه من الإبحار بالمعرفة؛ لاكتشاف إمكاناته وبناء قدراته وتحقيق طموحاته. كما تم اختيار الألوان لتمثل استراتيجية الهوية البصرية، فيمثل اللون الأزرق الثقة والريادة ويمثل اللون البرتقالي الشغف والإبداع.

وتفخر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بأن هويتها البصرية تم تصميمها وتنفيذها بالكامل من خلال فروعها؛ حيث تم تشكيل لجنة الهوية للعمل على بناء وتصميم الهوية البصرية للجامعة، والتي عملت خلال عام على بناء فريق فني وتمت الاستعانة بخبراء محليين لتدريبه، وتطوير معرفته بآلية بناء الهويات، وتمكينه من دراسة وتحليل الهويات الأكاديمية الموجودة محليا وإقليميا ودوليا، للتوصل إلى أفضل ممارسة لبناء هوية الجامعة، وعمل الفريق على تنظيم ورش عصف ذهني لتحليل رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، وتحويلها إلى كلمات مفتاحية تساعد المصممين على استلهام أفكار  متفردة لتصميم شعار الجامعة.

كما أطلقت الجامعة موقعها الرسمي الجديد www.utas.edu.om  والذي صمم ليقدم خدمات موحدة لموظفي الجامعة وطلبتها، بما يتواءم وتحقيق أهداف برنامج التحول الرقمي الحكومي 2021م-2025م لتحقيق متطلبات الحكومة الإلكترونية.

وتم تصميم الموقع من قبل فريق الاتصال والنفاذ الرقمي التابع لبرنامج التحول الرقمي بالجامعة، ليعكس الهوية البصرية للجامعة ويحتوي الموقع على معلومات عن الجامعة وأفرعها والكليات التخصصية والبرامج الأكاديمية فيها، كما يحتوي على خدمات النفاذ الرقمي التي تتيح لذوي الإعاقة استخدام الموقع بسهولة ويسر.

و تتطلع الجامعة إلى مستقبل مشرق تساهم في تأهيل أجيال عمان، وتوطيد مبدأ الشراكة الواسعة في العمل لتساهم في تنمية المجتمع، و المشاركة في بناء الدولة العصرية في نهضتها المتجددة بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- متخذة من رؤية عمان 2040م منهاجا للعمل لتتقدم نحو التطوير المستمر بكل ثقة و اقتدار.

تعليق عبر الفيس بوك