السعودية وأوزبكستان في نهائي كأس آسيا "تحت 23".. الأحد

طشقند- الوكالات

يشهد ملعب ميلي ستاديوم بالعاصمة الأوزبكية، النهائي الآسيوي المرتقب بين منتخبي أوزبكستان الأولمبي ونظيره السعودي، في كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة.

وتشهد المباراة النهائية مواجهة بين فريقين سبق لهما الظهور في هذا المشهد من قبل؛ حيث توجت أوزبكستان بلقب البطولة عام 2018، في حين حصلت السعودية على الوصافة مرتين في نسختي 2013 و2020.

ويتطلع منتخب أوزبكستان إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث يأمل في أن يكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز، في حين أن المنتخب السعودي يأمل في تسجيل اسمه كبطل جديد لهذه البطولة.

وتضم قائمة الفائزين بلقب البطولة من قبل كل من العراق (2013) واليابان (2016) وأوزبكستان (2018) وكوريا الجنوبية (2020).

وخلال النسخة الماضية من البطولة عام 2020 تقابل الفريقين في الدور قبل النهائي، حيث كان الفوز من نصيب السعودية بنتيجة 1-0.

وفي تلك النسخة توجب على أوزبكستان مقابلة أستراليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تحدد ثالث ممثلي قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكان الفوز يومها من نصيب أستراليا.

وتشهد المباراة النهائية مواجهة بين أكثر فريقين تميزاً على امتداد البطولة، خاصة على الصعيد الهجومي، بعدما سجلت أوزبكستان 12 هدف، مقابل 11 هدف للمنتخب السعودي.

وكان منتخب السعودية الأقوى خلال البطولة على الصعيد الدفاعي، حيث نجح في المحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية.

وفي المقابل تلقت شباك منتخب أوزبكستان ثلاثة أهداف، كان من بينها هدف في مباراة دور المجموعات أمام إيران، وهدفين في المباراة أمام العراق ضمن الدور ربع النهائي.

وتشهد المباراة النهائية أيضاً سباقاً من نوع آخر، حيث يتواجد حالياً ثلاثة لاعبين في صدارة ترتيب الهدافين وهم الياباني يويتو سوزوكي والسعودي أيمن يحيى والأوزبكي جاسوربيك جلال الدينوف، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

وتضم قائمة الفائزين سابقاً بجائزة الهداف كل من الإيراني كافيه رضائي (2013) والقطري أحمد علاء (2016) والقطري المعز علي (2018) والتايلاندي جاروينساك وونغورن (2020).

تعليق عبر الفيس بوك