أول فيلم عماني من نوعه.. بدء العد التنازلي لتصوير "القيصر" بمشاركة نخبة من الفنانين

مسقط - الرؤية

اقتربَ موعدُ تصوير فيلم "القيصر" من إنتاج شركة "شو تايمز بروداكشن" العُمانية، والمقرَّر له مطلع يوليو المقبل، والذي يُسلِّط الضوء على قضية المخدرات وترويجها.

ويُشارك في الفيلم عددٌ من النجوم العمانيين؛ على رأسهم: الفنان صالح زعل، والفنانة محفوظة الساحب، والفنان فيصل الحبسي، والفنان فيصل العامري، والفنانة هبة السعيدية، والفنانة منيرة السلطية، والطفلة مريم فيصل، إضافة إلى مُمثلين عرب منهم: الفنانة العراقية كوثر حمد، والفنانة التونسية لارا إبراهيم.

ويَتناول الفيلم قضية المخدرات التي تُمثل خطرًا على المجتمعات، عبر طرحها من أكثر من زاوية؛ حيث سيُناقش هذا العمل الفني كيفية التصدي لمروجي المواد المخدرة، وكيفية الابتعاد عن هذا الطريق مع إبراز مجهودات شرطة عمان السلطانية في مواجهة هذه المشكلة.

والفيلم قصة فيصل الحبسي وسيناريو وحوار الكاتب السوري غسان الحكيم ومن إخراج المصري أحمد وفيق، والذي أخرج العديد من الأفلام التي حصلتْ على جوائز بمهرجانات عالمية، ومساعدة مخرج وردة عبدالسلام.

وقال المخرج أحمد وفيق: إنَّ ثمة ضرورة لتأسيس كيان فني قوي في مختلف البلدان العربية يُسهم في إنتاج أشكال مختلفة من الأعمال الفنية. مضيفًا أنَّه تم اختيار سلطنة عُمان لتصوير هذا الفيلم لتميزها بالحفاظ على العادات والتقاليد، وما وجده من دعم فعال واستجابة فورية وسريعة من الجهات المختصة بالنشاط الفني؛ مثل: دائرة السينما والمسرح بوزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للسينما والمسرح.

وعبرت الممثلة هبة السعيدية عن سعادتها بالمشاركة بدور رئيسي في هذا العمل الذي يضم نخبة من الممثلين العمانيين، مؤكدة أن "القيصر" سوف يكون تجربة استثنائية وإضافة مميزة للسينما العمانية والخليجية.

يُشار إلى أنَّه تم الاتفاق مع أحد كبرى شركات التوزيع في الوطن العربي، لعرض الفيلم في كل دور العرض بالدول الخليجية، إضافة إلى سوريا والأردن وفلسطين ولبنان.

تعليق عبر الفيس بوك