"سابكو للرياضة" تتولى تنظيم ماراثون المحافظات

 

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ وزارة الثقافة والرياضة والشباب اتفاقيةَ شراكة مع شركة "سابكو للرياضة" لتنظيم ماراثون المحافظات؛ بهدف تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة لتكون أسلوبًا للحياة والصحّة؛ حيث أصدر صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، قرارًا بتشكيل اللجنة الرئيسية المشرفة على تنظيم ماراثون المحافظات.

ويسعَى ماراثون المحافظات لتحقيق عدد من الأهداف، وأن يكون نموذجا محليا يخلق تجربة رياضية سياحية مميزة بطابع احترافي، ويسعى كذلك لخلق حراك رياضي يستقطب الرياضيين والجماهير في كل المحافظات، إضافة لإشراك جميع المؤسسات الرسمية والخاصة لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين لتحقيق منافسة محلية يتطلع إليها العدّائين العمانيين للمشاركة فيها؛ الأمر الذي سيُسهم في تحقيق توجهات "عُمان 2040" كنموذج يحقق عائدا ماديا للسلطنة.

ويُقام ماراثون المحافظات بتنظيم وإشراف شركة "سابكو للرياضة" التي تعدُّ أبرز الشركات الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية التسويقية في السلطنة، والتي ستنظم الماراثون في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وأوضَح محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية، أنَّ ماراثون المحافظات من المبادرات التي تبنتها الوزارة في إطار التحديثات التي طرأت على إستراتيجية الرياضة العمانية، وضمن برنامج "الرياضة أسلوب حياة"، معبرا عن أمه في شراكة مستدامة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقال علي بن سليمان العجمي المدير العام بالوكالة لشركة سابكو للرياضة: نفخر بهذه الشراكة المهمة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لتنظيم فعالية ماراثون المحافظات، ونتطلع لتقديم فعالية تحقق أهدافها المجتمعية التي تسعى لها الوزارة، والمساهمة في صناعة منتج محلي رياضي يشجع المجتمع لممارسة الرياضة بشكل أكبر في مختلف المحافظات الأمر الذي نؤمن بأنه سيُسهم في الكثير من الفوائد لاسيما الصحية منها.

ووقَّع الاتفاقية من جانب وزارة الثقافة والرياضة والشباب: محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية، فيما وقعها من جانب شركة "سابكو للرياضة": علي بن سليمان العجمي مدير عام الشركة بالوكالة.

تعليق عبر الفيس بوك