حل ثالثا بعد منافسات قوية

ظهور مميز لمنتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا لكرة القدم للصالات

مسقط- الرؤية

اختتم منتخبنا الوطني لقدم الصالات مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة المقامة في دولة الكويت في الدور نصف النهائي؛ حيث قدّم الأحمر مستويات رائعة بإشادة المختصين من خبراء اللعبة، قارع خلالها منتخبات مصنفة قاريا وعالميا، وكان قريبا من العبور للمرحلة النهائية.

وكشف أحمر الصالات عن مستواه الحقيقي في بطولة اتحاد غرب آسيا، وغير الصورة التي ظهر بها في دورة الألعاب الخليجية وتصفيات كأس آسيا؛ حيث واجه الأحمر منتخبات عريقة في اللعبة مثل لبنان والبحرين، وعبر للمرحلة الثانية من مجموعة صنفت بأنها الأقوى، وكان قريبا جدا من العبور للمرحلة النهائية خلال مواجهته أمام السعودية، ولكن لم يحالفه الحظ.

وتغلب المنتخب الوطني على العديد من الظروف؛ حيث تفوق على نفسه وعلى العوائق التي اعترضت طريقه، وحقق أحد الأهداف التي سعى لها من المشاركة، وهو تغيير الصورة القاتمة في المشاركة الخليجية السابقة، وإثبات جودة اللاعبين وإمكانياتهم العالية.

وتلقّى منتخبنا الوطني للصالات العديد من الإشادات من المدربين والمهتمين باللعبة الموجودين في البطولة؛ أبرزها الإسباني مدرب المنتخب السعودي أندروا بلازا، الذي أبدى اندهاشه بالمستوى الذي قدمه لاعبو الأحمر خلال مشوار البطولة، ومواجهة نصف النهائي بشكل خاص؛ حيث كانوا قريبين جداً من العبور للنهائي.

كذلك، البرازيلي لينو غوميرز، مدرب المنتخب البحريني للصالات، تحدث عن التحول الكبير في مستوى المنتخب الوطني العماني، وما قدمه اللاعبون أمام البحرين واللعب بتكتيك وانضباط وتركيز عال طوال دقائق اللقاء.

وعلى الرغم من أن طموحات الطاقم الفني والإداري واللاعبين كان المضي بعيدا في مشوار البطولة وتحقيق اللقب، ولكن كان هناك رضا تاما عن المستويات الفنية التي قدمها المنتخب؛ حيث لعبوا أربع مباريات بإيقاع عال وخلال فترات متقاربة.

وتعد بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة مرحلة مهمة في مشوار الإعداد الفعلي للنهائيات الآسيوية للصالات التي ستقام في سبتمبر القادم بالكويت، تمكن خلالها الطاقم الفني للأحمر من الوقوف على كافة النواحي الفنية للفريق، والاحتياجات للمرحلة القادمة.

وأبدى يونس الفهدي، مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات، رضاه عن المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا، والتي تحصل خلالها الأحمر على المركز الثالث، مؤكدا أن الإيجابيات كانت كثيرة؛ حيث ستسهم بشكل كبير في رسم خطة العمل للمرحلة القادمة قبل خوض النهائيات الآسيوية.

وقال: المركز الثالث في أول مشاركة لنا في بطولة اتحاد غرب آسيا يعتبر أمرا جيدا، وسنعمل جاهدين في المرة القادمة للوصول للنهائي. لقد كانت مشاركة مثرية خرجنا منها بنتائج عديدة، ستساعدنا كثيرا في مهمة العمل للمرحلة الأهم قبل المشاركة في كأس آسيا القادمة"، مضيفا أنهم أصروا على تغيير الصورة التي ظهر بها الفريق في الدورة الخليجية، وأن اللاعبين كانوا على مسافة قصيرة من التأهل للمرحلة النهائية.

وأشار الفهدي إلى أن المنتخب يشهد تطورا تصاعديا في المستوى، وسيتم العمل لمواصلة الإعداد من خلال إقامة المعسكرات الخارجية التي تساعد في خوض تجارب إعدادية، واحتكاك بفرق على المستوى الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك