بعد حسم صفقة هالاند.. ترقب لمشاهدة المهاجم النرويجي في البريميرليج

ستوكهولم- رويترز

أصبح إرلينج هالاند معشوقا للجماهير بعد أن سجل خمسة أهداف في أربع مباريات بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مع النرويج، وزاد الاهتمام به عالميا بعد أن أعلن مانشستر سيتي أمس الإثنين أنه أكمل إجراءات التعاقد مع اللاعب في واحدة من أكبر الصفقات قبل انطلاق الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي أوائل مايو الماضي أعلن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أنه سيشتري اللاعب البالغ من العمر 21 عاما من بروسيا دورتموند وكل ما فعله هالاند منذ ذلك الحين عزز التكهنات حول ما يمكن أن يحققه مهاجم النرويج في الدوري الممتاز.

وأنهى هالاند الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 22 هدفا قبل أن ينضمّ إلى تشكيلة النرويج، ويسجل الهدف الوحيد في الفوز 1-صفر خارج الديار على صربيا، وسجل هدفين ليقود فريقه للفوز على السويد 2-1 وهو أول انتصار تحققه النرويج على السويد في مباراة رسمية منذ 1977، وبعدها نشر صورة له على انستجرام حين كان طفلا يرتدي طاقم ملابس لمانشستر سيتي وكتب تحتها: "نراكم في الحلقة المقبلة".

وبعد أن أهدر فرصا في تعادل سلبي مع سلوفينيا، أنهى هالاند الموسم في ملعب أوليفال الذي امتلأ بالجماهير في أوسلو بتسجيل هدفين وصنع هدفا في الفوز 3-2 على السويد لتتصدر النرويج مجموعتها بعد أربع مباريات برصيد 10 نقاط.

ورفض هالاند الإجابة على أسئلة وسائل الإعلام بشأن مانشستر سيتي خلال فترة وجوده مع المنتخب الوطني وتم الإعلان عن حسم الصفقة بعد يوم من انتهاء فترة التوقف الدولي بالنسبة لمنتخب النرويج.

وقال هالاند، المولود في مدينة ليدز الإنجليزية، إنه سيذهب الآن في إجازة بعد موسم طويل وشاق، لكنه بلا شك سيعود إلى صدارة عناوين الأخبار بمجرد أن يتدرب مع ناديه الجديد، وقال لموقع الاتحاد النرويجي لكرة القدم: "أتطلع إلى فصل الخريف ولا أطيق الانتظار".

تعليق عبر الفيس بوك