الليلة.. أستراليا تواجه البيرو على البطاقة المونديالية قبل الأخيرة

الدوحة- الوكالات

تلتقي أستراليا خامسة التصفيات الآسيوية البيرو (خامسة أمريكا الجنوبية) على البطاقة الـ31 قبل الأخيرة لمونديال قطر 2022، في العاشرة من مساء اليوم الاثنين على استاد أحمد بن علي في الدوحة ضمن ملحق دولي.

وينضم الفائز بينهما في النهائيات إلى منتخبات المجموعة الرابعة، المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

ويقام الملحق الأخير الثلاثاء على الملعب عينه المجهز بتكييف في ظل حرارة تناهز الأربعين درجة مئوية في الدوحة، بين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا رابعة كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي».

وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في البطولة المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

وتأمل بيرو، المصنفة 22 عالمياً والتي يقودها المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا منذ 2015، في الوصول إلى كأس العالم مرة سادسة، بعد حلولها خامسة في التصفيات الأميركية الجنوبية الموحّدة. وهي مرشحة على الورق لتخطي أستراليا، نظراً لخبرة لاعبيها ومرحلة البناء التي يعيشها «سوكروز».

وشاركت خمس مرات في 1930 و1970 و1978 و1982 و2018، أبرزها في 1970 عندما بلغت ربع النهائي مع نجمها تيوفيلو كوبياس، وخسرت أمام البرازيل التي أحرزت اللقب 2-4.

من جهتها تسعى أستراليا، المصنفة 42 عالمياً، إلى بلوغ النهائيات للمرة السادسة أيضاً، علماً أنها شاركت للمرة الأولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

وتغلبت على الإمارات بصعوبة 2-1 في الدوحة، في ملحق تحديد خامس القارة الآسيوية، بهدفي جاكسون ايرفاين وأيدن هروستيتش.

وتملك أستراليا خبرة كبيرة في الملحق، بعدما خاضته أكثر من مرّة، عندما كانت تخوض تصفيات أوقيانوسيا سابقاً أو آسيا حاليا، آخرها في تصفيات 2018 وتجاوزته أمام سوريا في الملحق الآسيوي (1-1 و2-1 بعد التمديد) ثم العالمي أمام هندوراس (صفر- صفر و3-1).

كما بلغت بيرو النهائيات الأخيرة عبر الملحق، بتخطيها نيوزيلندا (صفر- صفر و2-صفر).

والتقى المنتخبان البيروفي والأسترالي سابقًا في الدور الأول من نهائيات روسيا 2018، ففازت البيرو 2-صفر بهدفي أندي كاريّو، المهاجم الحالي لنادي الهلال السعودي، وباولو جيريرو. وودّع المنتخبان من الدور الأول في مجموعة تأهل عنها منتخبا فرنسا والدنمارك.

تعليق عبر الفيس بوك