«الفطيم ايكيا» تتلقى 48 ألف طلب توظيف.. وتوفر العديد من فرص العمل للمواطنين

مسقط- الرؤية

كشفت ايكيا، العلامة التجارية السويدية الرائدة في مجال الأثاث المنزلي في المنطقة، والتابعة لمجموعة الفطيم، عن مساهمتها في الاقتصاد العماني عبر توفير العديد من فرص العمل في أولى متاجرها في سلطنة عمان؛ حيث تلقت الإدارة أكثر من 48 ألف طلب وظيفي لشغل بعض المناصب في الأقسام المختلفة مع التركيز على مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء؛ لتحقيق التوازن في مكان العمل، وبما يتماشى مع رؤية "عمان 2040" الرامية إلى بناء اقتصاد مستدام ومتنوع لتعزيز النمو وخلق فرص عمل متساوية.

وبهدف دعم هذه الرؤية، أطلقت ايكيا العديد من البرامج من ضمنها برنامجها المحلي Valkommen لتدريب وتطوير الموظفين في الشركة وتمكين زملاء العمل من الوصول إلى أفضل الممارسات على المستوى الإقليمي، وعبر شبكة ايكيا العالمية لتنمية المهارات والمواهب المحلية وصقلها.

ويقدم البرنامج دورات مصممة لتطوير الأدوار التي تسمح لزملاء العمل بتنمية مهاراتهم بما يخولهم تقديم الدعم والمشورة والنصائح المناسبة للعملاء في المتجر في رحلتهم لتأثيث منازلهم، كما ستستثمر ايكيا في برامج لتطوير المهارات الشخصية للزملاء في العمل، ولإعطاء كل موظف خطة مفصلة حول كيفية تعزيز مهاراته.

واعتبر فينود جيان المدير التنفيذي لسلسلة متاجر الفطيم ايكيا في الإمارات ومصر وعمان وقطر أن توفير فرص عمل للمواطنين العمانيين في أول متاجر ايكيا في البلاد خطوة رئيسية باتجاه تحقيق رؤية عمان 2040، بالإضافة إلى أن توظيف المواهب التي تمتلك الأفكار الإبداعية سيزيد من ميزات التنافسية، مضيفا: "سنركز على التوظيف المتكافئ لأن التنويع والشمول يأتي في طليعة سياستنا المؤسسية، وأنه تم تعيين أول فتاة لتشغيل رافعة شوكية عبر شبكتنا العالمية في هذا المتجر

وتابع: "تختلف وظيفة كل شخص في ايكيا كل يوم، يتطلب الأمر العديد من الأدوار مثل مدير العمليات ومصممي الديكور الداخلي ومنسقي المعروضات ومدير الأغذية والمشروبات وقادة المبيعات ومشرفي المبيعات لتوفير حياة أفضل للكثير من الناس كل يوم، ويأتي زملاء العمل في طليعة أولويات الشركة، لذا نحن ملتزمون بتطوير مسيرتهم المهنية وبتوفير بيئة عمل وخبرة شاملة لزملاء العمل في عمان".

وتستخدم الفطيم ايكيا منصات التطوير المهنية لتنمية مهارات الموظفين في العمل، وتقدم هذه البرامج أسلوب تعلم عن طريق الحضور الفعلي وأسلوب تعلم مختلط بين الحضور الفعلي وعن بعد. واستعدادا للافتتاح، خصصت العلامة السويدية الرائدة 55 ألف ساعة لتدريب الموظفين وإعدادهم لمواجهة التحديات على الأرض بنجاح،  ويمكن لجميع زملاء العمل التأهل لأي من هذه البرامج بناءً على تقييمات مديريهم.

وتسعى ايكيا جاهدة لتزويد موظفيها بمكان عمل حديث وعملي يوفر بيئة مريحة وممتعة، ويؤكد هويتها المنفتحة والبسيطة والمبتكرة، وقد تم تصميم المساحات الصغيرة والمريحة في مكتب المتجر بطريقة مبتكرة تلهم الموظفين وتمنحهم إمكانية التفكير اللامحدود، بالإضافة إلى ذلك يمكن لزملاء العمل الاستمتاع بوجبات طازجة وصحية مدعومة في مطعم الموظفين.

وستواصل الفطيم ايكيا دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص العمل للمواطنين والوافدين على حد سواء ليكونوا جزءًا من أعمالها المتنامية في البلاد وإرساء بيئة عمل غنية تسمح لزملاء العمل بالتعلم وتنمية مهاراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك