سيارة إنفينيتي QX60 الرياضية الفاخرة قريبا في عُمان

مسقط- الرؤية

أعلنت إنفينيتي عُمان أنه سيتم عرض السيارة الرياضية الفاخرة "إنفينيتيQX60 " الجديدة كليًا ذات الثلاثة صفوف من المقاعد في صالات العرض بسلطنة عمان قريبا؛ حيث صُممت السيارة بطريقة مُتكاملة منذ المراحل الأولى لتجسد أعلى معايير الفخامة.

ويتمتع التصميم الجديد بمظهرٍ عصري وأنيق يعكس السمات الجريئة لسيارات إنفينيتي، ويشمل ذلك السقف ذي الألوان المتباينة والتفاصيل الاستثنائية المستوحاة من الثقافة اليابانية مثل الشبك الأمامي ذي القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريجامي، ومصابيح الإضاءة الرقمية التي تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وتتميّز بخطوطٍ حادة تُحاكي طيات رداء الكيمونو التقليدي، إلى جانب التموجات المميزة على المقاعد المكسوة بالجلد.

وحرص مصممو سيارة إنفينيتي QX 60 على ابتكار مفهومٍ جديد لسيارات إنفينيتي الفاخرة، من خلال الدمج بين القوة الاستثنائية والأداء الرياضي والتناغم والبساطة. ويمثل هذا المزيج سمة فريدة وجديدة كليا في أسلوب التصميم الخاص بإنفينيتي، ويبرز ذلك من خلال اللون المتوهج بتدرجات الأزرق والبنفسجي التي تحاكي ألوان السماء صيفاً عند الغروب، ويحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من اللون الأسود.

وتتميز بتكنولوجيا وديناميكيات مُبهرة مع محرك سداسي السلندرات V6 بقوة 279 حصانًا، وسعة 3.5 لترًا، وهي حائزة على جوائز، ومجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، وتوفر آلية نقل القوة والحركة هذه قيادة سريعة الاستجابة تتميز بالهدوء والثقة والاتزان، ويتوفر بها نظام الدفع الكُلي الذكي وقد تم تحسينه بشكلٍ كبيرٍ.

ويعمل هذا النظام المدعم بآلية الاقتران المباشر بمنع العجلات من الانغلاق من خلال تنظيم ضغط زيت المكابح في كل عجلة  لتعزيز التحكم بالمركبة في الأحوال الخطرة، ويمكنه في بعض الحالات العمل بشكلٍ استباقي لضمان مزيد من الثقة  والثبات عند القيادة على الطرقات الزلقة.

ويضمن النظام توجيه حوالي %50 من الطاقة الحركية إلى العجلات الخلفية لزيادة ثبات السيارة، كما يمكن لخاصية الفرملة النشطة التفاضلي المحدود من إنفينيتي كبح العجلات الفردية لإعادة توجيه عزم الدوران إلى العجلات مع ضمان أعلى درجات التجاوب بصورة فورية.

وتتميز المقصورة الفسيحة في سيارة إنفينيتي QX 60 الجديدة كلياً بتفاصيل رائعة ولمساتٍ فنية متقنة؛ حيث تضم نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي إن تاتش، وهو شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو الذي يعمل عبر منفذ يو إس بي، وتُقدم هذه الشاشة الديناميكيّة للسائق معلومات واضحة بأسلوب عرضٍ جميل، ويشمل ذلك السرعة ومعلومات الملاحة وغيرها، مع إمكانية ربطها بشاشة عرض أماميّة قياس 10.8 بوصة تقدم للسائق معلومات هامة مع مواصلة التركيز أثناء القيادة على الطريق.

وتتوفر تجارب القيادة لسيارة QX60 في مختلف أنحاء المنطقة خلال شهر يونيو الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك