خبراء يناقشون الاتجاهات المصرفية الرقمية الجديدة ومستقبل الخدمات المالية

مسقط- الرؤية

نظمت المتحدة لخدمة وسائل الإعلام النسخة السابعة من مؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2022 تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبمشاركة كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي وقطاعات التمويل والاستثمار والتأمين.

استعرضت النسخة السابعة من المؤتمر نماذج الأعمال الجديدة التي تجعل البنوك ملائمة لعملاء الجيل القادم، وتمكنهم من ابتكار مسارات نمو جديدة وتعزيز مستوى الكفاءة في التشغيل والأداء، وتطورات النظام الاقتصادي المالي في ظل هذا العصر الرقمي وجاهزية البنوك المحلية للمستقبل من خلال اعتماد استراتيجيات جديدة وابتكار منتجات وخدمات للوصول إلى العملاء عبر المنصات الرقمية.

وتناول سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني نجاح عمليات التحولات الرقمي في الخدمات المالية والتطور الذي تشهده أنظمة الدفع والتسوية والتحديات المتزايدة التي تواجه الرقمنة.

وتضمن المؤتمر حلقة نقاشية تناولت "مستقبل الخدمات المصرفية والمالية" ناقش خلالها عدد من الخبراء والمتخصصين في القطاع البنكي، ومقدمي حلول التكنولوجيا المالية، الاتجاهات الجديدة في الخدمات المصرفية الرقمية والمدفوعات ومستقبل قطاع الخدمات المالية مع تطور احتياجات العملاء.

وأقيمت ورشة عمل حول "تبني الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في قطاع مؤسسات الخدمات المالية والمصرفية" على هامش المؤتمر، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات في الخدمات المصرفية العالمية وتناول مجالات التركيز للبنوك العمانية

وعلى هامش المؤتمر، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع بين عمان داتا بارك وبنك نزوى تركز على خدمات مركز البيانات بهدف تعزيز التطور الرقمي، كما وقعت عمان داتا بارك وشبكة ألاينس نتوورك اتفاقية شراكة استراتيجية في استضافة مراكز البيانات مع توفير الحلول الآمنة في مجال بطاقات الدفع المصرفية وغيرها من الخدمات المتخصصة.

كما احتفل خلال المؤتمر بتوزيع جوائز عُمان للصيرفة والمالية 2022، والمقدمة من مجلة عمان ايكونوميك ريفيو OER وحصل بنك مسقط على جائزة أفضل بنك في فئة البنوك الكبيرة، وحصل بنك نزوى على جائزة أفضل بنك في فئة البنوك متوسطة الحجم، وذهبت جائزة البنك الأسرع نموًا في فئة البنوك الكبيرة إلى صحار الدولي،  وفازت الوطنية للتمويل بجائزة أفضل شركة للتمويل والتأجير غير المصرفي.

وحظي المؤتمر بدعم عدد من الشركات الرائدة مثل شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM).  وسيسكو كشريكين رائدين؛ وبنك نزوى الشريك الاستراتيجي وصحار الدولي شريك التحول الرقمي؛ والبنك الأهلي الإسلامي شريكي التعاون؛ وتأجير لتمويل الشريك المالي، وعمان داتا بارك شريك الخدمات السحابية، وشركة iTS  العالمية الشريك التكنولوجي للحدث، والوطنية للتأمين على الحياة والعام شريك التأمين؛ وبدعم من المتحدة للأوراق المالية وصندوق المتحدة لأسواق الخليج، وأوبار كابيتال شريك المعرفة؛ وشركة ESG Integrate شريك الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وUMS Digital  شريك الدعم الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك