المعولي يطلع على تجارب شركات تقنية ناشئة.. ويشيد بجهود الشباب العماني في التطوير المتسارع

مسقط - الرؤية

زَارَ مَعَالي المُهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، يُرافقه سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، عددًا من الشركات التقنية الناشئة العُمانية الصاعدة؛ في إطار دعم الوزارة للشركات المحلية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

واشتملتْ الزيارة على جولة في شركة "مُصلح" التي توفِّر تطبيقًا مختصًا بتقديم خدمات الصيانة والإصلاح في مجال الكهرباء والسباكة وأجهزة التكييف. كما تضمَّنت الزيارة شركة "رحال" والتي تأسَّست في العام 2018، ويضمُّ فريقها أكثر من 130 موظفًا، وهي شركة مُتخصِّصة في علم البيانات والتحول الرقمي، ولها فروع في عدد من دول العالم، ونجحت الشركة خلال 4 أعوام من تأسيسها، في بناء وتطوير القدرات المحلية في مجالات: إدارة البيانات، وذكاء الأعمال، والتعلم الآلي، وعلم البيانات، وأتمتة العمليات الرقمية، وتطوير الحلول والتطبيقات.

وبعد ذلك، زارَ الوفدُ الوزاريُّ شركة "ثواني" للتقنيات؛ وهي شركة مُتخصِّصة في توفير حلول دفع مبتكرة مبنيَّة على علم التكنومالية، تأسست في العام 2016، ودشنت أول منتجاتها "منصة ثواني للدفع الإلكتروني باستخدام الهاتف النقال" في مارس 2018. وتلتزمُ "ثواني" بتطبيق أعلى معايير الأمان المحلية والعالمية؛ حيث حصلت الشركة على شهادة (PCIDSS) العالمية في أمن البطاقات، وحصلت على أول ترخيص من البنك المركزي العُماني لمزودي خدمات المدفوعات للجهات غير المصرفية في السلطنة في العام 2020.

وأشادَ مَعَالي المُهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بفِرَق عمل الشركات التقنية الناشئة، ومنتجاتهم التقنية النوعية، وتمكينهم للشباب العُماني بصقل مهاراتهم وكفاءاتهم التقنية بأحدث التقنية المتقدمة، وقُدرة نمو الشركات المتسارع، مؤكدًا دعم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لجهود تنمية بيئة الشركات التقنية واهتمامها بتطوير منظومة الشركات التقنية الناشئة بسلطنة عُمان في أسرع وقت؛ للمساهمة في نمو عدد أكبر من الشركات التقنية.

وزارَ مَعَالي المُهندس سعيد بن حمود المعولي شركة "بريد عُمان أسياد إكسبريس"؛ للتعرُّف على الخدمات المقدَّمة ومَرَافق التخزين ومركز الخدمة الشاملة والاطلاع على خطة تحويل الخدمات البريدية والبريد السريع، ودعم أنشطة التجارة الإلكترونية، والتسهيلات المُقدَّمة للقطاع الخاص ورواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك