"ما بعد أوكرانيا".. إصدار جديد للباحث المصري رفعت سيد أحمد

 

مسقط- الرؤية

 

يعتزم الكاتب والباحث المصري الدكتور رفعت سيد أحمد، إصدار كتاب "ما بعد أوكرانيا"، عن دار الكتاب العربي، خلال الأيام المقبلة، ليكون أول كتاب باللغة العربية يتطرق للحرب الروسية الأوكرانية، مستشرفًا مستقبل العالم بعد هذه الحرب.

ويسرد أحمد في هذا الكتاب، قصة الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت يوم 24 فبراير 2022، من زوايا عدة، عبر الرصد والتحليل المعمق؛ حيث يتناول جذور الحرب وأسبابها الرئيسة، وما يصفها بـ"المؤامرة الغربية" على روسيا، وتأكيد موسكو أن حربها الحالية بمثابة "دفاع عن الأمن القومي" لروسيا ضد "مخططات لضربها" بدأت في 2014؛ حين شهدت أوكرانيا "انقلابًا" سُمي لاحقا بـ"الثورة البرتقالية" على حد وصف المؤلف.

ويوضح المؤلف أن الهدف من الحرب ليس روسيا فحسب؛ بل الصين أيضًا، وأن ثمة احتمالات واردة لاستخدام الأسلحة النووية في هذه الحرب، وأن ظاهرة "العائدون من أوكرانيا" من "الدواعش" العرب والمتطرفين قد تكون واردةً، داعيًا إلى الاستعداد لها. كما يستشرف الكاتب سيناريوهات الحرب ونهاياتها المتوقعة.

ويقع الكتاب في 160 صفحة من القطع المتوسط، ويضم 11 فصلا، ويحتوي على عدد من الوثائق السياسية والاستراتيجية المهمة والمتصلة بجغرافيا وحقائق الصراع.

تعليق عبر الفيس بوك