«الكتاب والأدباء» بشمال الباطنة تدشن إصدارات جديدة

 

صحار- سعيد الهنداسي 

دشنت لجنة كُتّاب وأدباء شمال الباطنة إصدارات جديدة لعدد من أعضائها، وذلك تحت رعاية المكرم الدكتور راشد بن سالم البادي عضو مجلس الدولة، وبحضور الدكتور خالد العلوي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي.

وتضمن الاحتفال تدشين كتاب "الروضة البهية في التراجم العمانية" للكاتب جهاد البلوشي، وكتاب "رباعيات ورسائل الباندا" للكاتبة بدرية الملاك.

وقدم الدكتور خالد العلوي كلمة شكر لراعي المناسبة متنميا التوفيق لأصحاب الإصدارات الجديدة قبل أن يتم تكريمهم من قبل راعي المكرم الدكتور راشد بن سالم البادي.

وعبّر الكاتب جهاد البلوشي عن سعادته بالاحتفالية، وذلك خلال توقيع إصدار "الروضة البهية في التراجم العمانية"، مضيفا: "تحتوي أوراق الإصدار على تراجم مختصرة عن الشخصيات التي أثرت في التاريخ العماني على مر العصور، فهو يشمل شخصيات من مختلف التخصصات والبيئات، تتنوع ما بين شخصيات قيادية وسياسية وعلمية وأدبية واجتماعية وغيرها، وكذلك يشمل في طياته على شخصيات يكتب عنها لأول مرة، أو على الأقل تم إبرازها بشكل أوضح، كما أن الكتاب يمثل إضافة جديدة إلى المكتبة العمانية خصوصا والمكتبة العربية عموما".

وأشارت الكاتبة بدرية الملاك إلى أن كتابها "نصوص الباندا" عبارة عن نصوص نثرية تتضمن أسمى المشاعر التي قد يمر بها الإنسان، وكان لا بد أن يتعايش معها لا أن يحكم عليها حكما مسبقا، موجهة الشكر للجنة كتاب وأدباء شمال الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك