"أحمر الصالات" يتأهل لنصف نهائي "غرب آسيا".. ويتأهب لمواجهة السعودية

مسقط- الرؤية

وسط أجواء جماهيرية مثيرة، تمكن منتخبنا الوطني لقدم الصالات من العبور للمرحلة الثانية لبطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة الصالات متصدراً ترتيب المجموعة الثانية، بعد تعادله إيجابياً أمام لبنان في مواجهة الجولة الأخيرة للمرحلة الأولى بثلاثة أهداف لكل فريق. 

وتمكن منتخبنا الوطني من التقدم في مناسبتين خلال مجريات الشوط الأول، عن طريق زامل البلوشي ومهند الشبلي، قبل أن يتمكن المنتخب اللبناني من إدراك التعادل. 

IMG_20220610_214518.jpg
 

وجاء الشوط الثاني مثيراً من الجانبين، وشهد سجالاً متواصلاً، قبل أن يتمكن المنتخب اللبناني من التقدم في الدقيقة العاشرة، وسعى لاعبو الأحمر بعد ذلك للعودة في مناسبات عديدة، وكللوا جهودهم بتسجيل هدف التعادل قبل إطلاق صافرة النهاية بثانيتين عن طريق تسديدة معتصم الشامسي. 

نصف النهائي

ويلتقي منتخبنا الوطني (متصدر المجموعة الثانية) مساء السبت نظيره السعودي (ثاني المجموعة الأولى) في تمام الساعة الثامنة والنصف على أرضية الصالة المغلقة لنادي النصر الكويتي، وتجمع المواجهة الأولى المنتخب الكويتي ومنتخب لبنان عند الساعة الخامسة والنصف.  

الفهدي: المواجهة ليست سهلة

وأشاد يونس الفهدي مدرب منتخبنا الوطني لقدم الصالات بالروح والإصرار الذي تحلى به اللاعبون في مواجهات البطولة، والذي مكنهم من العودة دائماً، وقال: "الحمدلله على التأهل، قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق متمرس ومصنف عالمياً في قدم الصالات، ولكن الروح والإصرار لدى اللاعبين كان له دور كبير في العودة في النتيجة سواء في مباراة لبنان أو المباريات السابقة".

IMG_20220610_214509.jpg
 

وأضاف أن "البطولة كشفت عن شخصية الفريق، قتالية وروح عالية وثقة في النفس طوال دقائق اللقاء.. هدف التأهل في آخر ثانيتين هذا يوضح قدر العمل والجهد المبذول من الجميع". 

IMG_20220610_214536.jpg
 

وحول مباراة نصف النهائي، قال "المنتخب السعودي من المنتخبات المتطورة في الصالات، وبكل تأكيد لن تكون مواجهتنا سهلة معهم.. سبق وأن لعبنا معهم ونعرف بعضنا البعض جيداً، وبكل تأكيد سنكون طرفاً صعباً في اللقاء". 

وواصل الفهدي حديثه قائلا: "من ضمن أهدافنا من المشاركة تغيير الصورة التي ظهرنا بها في دورة الألعاب الخليجية، ليقيننا بأن لدينا الإمكانيات والقدرة على المنافسة وهذا ما أثبته اللاعبون على أرضية الملعب". وأشاد الفهدي بالجهود المبذولة من قبل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لتهيئة اللاعبين جيداً. 

IMG_20220610_214547.jpg
 

وتحدث علي المعولي مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات بعد التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة؛ حيث أثنى على المستوى الذي قدمه اللاعبون في اللقاء، وقال: "بداية نشكر الله ونحمده على ما تحقق، كنا نستحق التواجد في هذه الدور نظير الجهد والمستوى المميز الذي قدمه اللاعبون". وأضاف "لم تكن المجموعة سهلة، وأن تتأهل في الصدارة هذا يوضح المستوى الفني الذي وصلت إليه.. عمل منظومة كاملة والجميع يستحق الشكر والتقدير بدون استثناء".  وواصل المعولي حديثه قائلا: "اللاعبون كان لديهم إصرار كبير على الظهور بشكل أفضل في هذه البطولة.. انضباط داخل الملعب وخارجه، وتركيز عال، وجهد كبير لتطبيق البرنامج اليومي على الرغم من ضغط المباريات".

وأكد المعولي أن جميع اللاعبين في أتم الجاهزية لمواجهة نصف النهائي أمام المنتخب السعودي، وسيبذلون كل ما لديهم من أجل مواصلة الأداء المشرف وتحقيق النتائج الإيجابية، وبلوغ الدور النهائي.  وحول الغيابات، قال "مع إثارة المباريات وحماس اللاعبين واحتجاجات الفرق الأخرى إضافة إلى الضغط الجماهيري، كان هناك تسرع بعض الأحيان من قبل الحكام في اتخاذ القرارات، الأمر الذي كلفنا الحصول على كروت ملونة عديدة وغير مستحقة في أحيان كثيرة، كما هو الحال مع البطاقة الثانية الذي حصل عليها قائد الفريق سامر البلوشي الذي لم يكن متداخلاً في اللعبة، ولكن كما ذكرنا سابقاً، الأحمر بمن حضر إن شاء الله، ونسأل الله التوفيق".

تعليق عبر الفيس بوك